تظاهرات هونج كونج
تظاهرات هونج كونج


موجة جديدة من التظاهرات المناهضة للحكومة في هونج كونج

ناريمان فوزي

الجمعة، 23 أغسطس 2019 - 05:55 م

لاتزال الأجواء في هونج كونج تشهد حالة من الاحتقان والغضب بين صفوف المتظاهرين والرافضين للسياسات الحكومية هناك، و تستعد البلاد لتشهد موجة جديدة أكثر تصعيدا تشمل تشكيل سلاسل بشرية إضافة إلى تعطيل وسائل النقل وإغلاق الطرق المؤدية إلى المطار، الذي يعد أكثر المطارات ازدحامًا في العالم.

احتجاجات منطقة جنوب الصين والتي تتمتع بحكم شبه ذاتي، لم تظهر أية علامات عن تراجع مطالب محركيها بل اشتعلت داعين إلى أحداث جديدة لمدة ثلاثة أيام، بدءا من اليوم الجمعة 23 أغسطس.

ووفقا لصحيفة لوفيجارو الفرنسية، يعتزم المحتجون أيضًا تشكيل "سلسلة بشرية" من خلال رفع أيديهم في مناطق مختلفة من المدينة، وتشكيل نموذج لأطول سلسلة بشرية تم إنشاؤها قبل ثلاثين عامًا، حيث كانت الأخيرة في 23 أغسطس 1989، قام بها الاستونيون واللاتفيون والليتوانيون ضد الاتحاد السوفيتي.

كما أعلن آخرون على شبكات التواصل الاجتماعي أنهم يعتزمون تعطيل الوصول إلى المطار الدولي خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما أجبر مطار هونج كونج، أحد أكثر المطارات ازدحامًا في العالم، على الإغلاق المؤقت مطلع الأسبوع الماضي إضافة إلى إلغاء 1000 رحلة وسط اشتباكات بين المحتجين والشرطة.

ورغبة منهم في تهدئة الأوضاع، قامت إدارة المطار بدعوة الشباب المحتج إلى تنحية المصالح و"حب هونج كونج" رافضين كافة أشكال التدخل وتعطيل عملهم وعرقلة أنشطة المطار.

جدير بالذكر، أن هونج كونج تشهد احتجاجات منذ ثلاثة أشهر، ويشكل الطلاب عدداً كبيرا من المحتجين المطالبين بالديمقراطية الذين قاموا بمقاطعة دراستهم والخروج في تظاهرات يومية.

ولا تخلو تلك التظاهرات الاحتجاجية من التذكير بمزيد من الخطوات الاحتجاجية في حال لم تستجب الحكومة بالشكل الكافي لمطالب المحتجين الخمسة ومن بينها إلغاء مشروع قانون لتسليم المطلوبين إلى الصين، وفتح تحقيق في انتهاكات الشرطة خلال الاحتجاجات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة