الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ترامب: أمرت الشركات الأمريكية بالبحث «فورا» عن بديل للصين 

أ ش أ الجمعة، 23 أغسطس 2019 - 06:54 م


أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، الشركات الأمريكية الكبرى بالبدء "فورا" في البحث عن بديل للصين لتصنيع منتجاتها هناك، مؤكدا أنه سيرد، اليوم، على التعريفات الجمركية التي أعلنت الصين، قبل ساعات، فرضها على منتجات أمريكية.

وفي أحدث تصعيد للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، كتب ترامب، عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "شركاتنا الأمريكية العظيمة لديها هنا أمر بالبدء فورا في البحث عن بديل للصين، بما يتضمن إعادة شركاتكم للوطن وتصنيع منتجاتكم في الولايات المتحدة الأمريكية"، وأضاف: "سأرد على التعريفات الصينية بعد ظهر اليوم".

وأعلنت الصين، اليوم، اعتزامها فرض تعريفات جمركية جديدة على واردات أمريكية بقيمة 75 مليار دولار بدءا من الشهر المقبل، موضحة أن تلك الخطوة تأتي ردا على تهديد واشنطن بفرض رسوم على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار.

وفي سلسلة من التدوينات علّق ترامب على التحرك الصيني الأخير. وقال: "خسر بلدنا، بحماقة، تريليونات الدولارات مع الصين على مدى عدة سنوات، لقد سرقوا ملكيتنا الفكرية بمعدل مئات المليارات من الدولارات سنويا، ويريدون أن يواصلوا لن أترك ذلك يحدث، لا نحتاج الصين، وبصراحة، سنكون أفضل بكثير من دونها".

وتابع: "الكميات الهائلة من الأموال التي جنتها وسرقتها الصين من الولايات المتحدة، عاما بعد عام، لعقود ستتوقف"، مضيفا: "أأمر أيضا جميع شركات الشحن، ومن بينها فيد إكس، وأمازون، ويو.بي.إس، وبوست اوفيس.. برفض جميع شحنات الفينتانيل من الصين (أو من أي مكان آخر)"، قائلا إن تلك المادة المستخدمة في صناعة المسكنات تتسبب في موت 100 ألف أمريكي سنويا.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة