والدة مصطفى حبيشي الشاب المعاق المجني عليه والدة مصطفى حبيشي الشاب المعاق المجني عليه

والدة «معاق الشرقية»: «ولا كنوز الدنيا تعوضني وجعه»

أحمد عبدالفتاح السبت، 24 أغسطس 2019 - 01:55 ص

كشف الدكتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، إن مصطفى حبيشي الشاب المعاق المجني عليه في واقعة الاعتداء داخل محل «حلاقة»، قدم طلبًا للمستشار المحامي العام لنيابات الشرقية لإعادة النظر في تحديد التكييف القانوني للواقعة.

ولفت «مهران»، إلى أنه تم قبول تعديل الوصف القانوني من جنحة إلى جناية، وحبس 5 متهمين احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل السادس نظرًا لعدم وجود دليل على اتهامه.

وتابع أن والدته متمسكه بحقه قائلة: «ولا كنوز الدنيا تعوضني وجع مصطفى وإحنا معاها لحد لما يرجع حق مصطفى».

كان رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تداولوا مقطع فيديو يتضمن قيام بعض الأشخاص بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة بالضرب داخل محل حلاقة، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي تمكن من تحديد شخصية المجني عليه ومرتكبي الواقعة.
 
وتوصلت الجهود إلى قيام مالك محل حلاقة، وعاملين، وحلاق، وميكانيكي، جميعهم مقيمين بناحية كفر إبراش دائرة مركز شرطة مشتول السوق بمحافظة الشرقية، بالتعدي بالضرب على المجني عليه «عامل بمقهى» داخل المحل الخاص بالأول، وتصوير الواقعة بمعرفة كهربائي ونشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق بين قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية، تم استهداف المتهمين وضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بالتعدي على الضحية لاتهام الأول «مالك محل الحلاقة» له، بسرقة سماعات مركبة «توك توك» خاص به وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة