هيثم شاكر
هيثم شاكر


حوار| هيثم شاكر: مرض خبيث وراء غيابي 5 سنوات.. واخترت الألبوم من 30 أغنية

مصطفى القياس

السبت، 24 أغسطس 2019 - 03:46 ص

 

المطرب الشاب هيثم شاكر الغائب عن الغناء لمدة 5 سنوات متصلة، فجأة أصبح حديث الوسط الفني والجمهور ومعجبيه بسبب خبرين في الأسبوع الماضي، كان بطلهما، الأول صدور ألبومه الجديد «معرفة قديمة»، والذي قوبل بردود أفعال إيجابية من جمهوره الذي اشتاق لصوته؛ والخبر الثاني والذي كان مفاجأة للجميع هو إعلانه أن سبب غيابه كل هذه السنوات الطويلة هو إصابته بمرض خبيث «سرطان في المعدة والقولون»، وأنه تعافى منه تماما، وفضّل الابتعاد حتى يشفى منه.

إعلان هيثم شاكر إصابته بالمرض الخبيث جاءت عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي حيث قال: «من أيام قليلة نزل ألبومي الجديد (معرفة قديمة).. الحمد لله على ردود أفعال الجمهور عليه مفرحاني ومخلياني مبسوط جداً بكل تعليق ورأي ونقد عن الألبوم.. شكراً لكل واحد قال كلمة حلوة عن أغاني الألبوم الجديد وأول فيديو كليب منه، صدقوني حاولت أقرأ كل تعليقاتكم وآرائكم.. شكراً لكل الزملاء المحترمين على مباركتهم ودعمهم».

وأضاف: «عارف إن الغياب كان فترة طويلة، لكن كان فعلاً غصب عني أي تأخير.. 5 سنين عن آخر ألبوم ليا كان بسبب مرض خبيث مش حابب أتكلم في تفاصيله، كان اختبار لصبري والحمد لله تعافيت منه، وكان سببا في التأخر عن الانتهاء من الألبوم الجديد.. إن شاء الله مش هغيب عنكم كتير وهفضل اشتغل على أعمال تليق بقيمتكم.. بشكركم جميعاً.. الحمد لله».

وأوضح هيثم شاكر، أنه أصيب بورم خبيث في المعدة والقولون، منذ 6 سنوات، وتم استئصال جزء كبير من المعدة في لندن، واضطر للتنقل ما بين العاصمة البريطانية ومصر للعلاج، وتسبب المرض والعلاج في انخفاض وزنه بشكل كبير، ولذا فضّل الابتعاد حتى لا يراه أحدًا في هذه الصورة، أو يتهمه بالمتاجرة بمرضه.. «اخبار اليوم» حاورت هيثم شاكر عن الأزمة الصحية التي تعرض لها وألبومه الجديد.. فماذا قال؟

> قلت له: لماذا لم تعلن عن مرضك من قبل وتتجنب بعض الشائعات وفضلت الإعلان عنه في هذا التوقيت بالتحديد؟

لم أتحدث لأي صحيفة مكتوبة عن مرضي قبل حواري مع «أخبار اليوم»، ولا أحب الحديث فيه في الوقت الحالي، ولكن المختصر في هذا الأمر أنني لم أعلن عن مرضي من قبل وظل مقربون مني للغاية لم يعرفوا حقيقة الأمر، ولكنني كنت أنتظر اختيار الوقت المناسب للإعلان عن هذا الأمر بعدما أطرح ألبومي وأكون ناجحا ومنورا، ولم أكن أرغب في الإعلان عن مرضي قبل طرح الألبوم كي لا يقولون أنني أستعطف الجمهور وعايز أكسب تعاطف الناس.


> ولماذا لم تهتم بوسائل التواصل الاجتماعي والترويج لنفسك والرد على بعض الاتهامات التي لحقت بك مؤخرًا؟

أهتم بوسائل التواصل الاجتماعي بشكل معتدل وحاليا أقوم بالترويج لألبوم «معرفة قديمة» عليها، ولكن أكثر شيء لا أحبه في «السوشيال ميديا» أن هناك تدخلات في الحياة الشخصية ولم أسع للرد على أي شيء.

> ماذا تقول لجمهورك في الوقت الحالي والذي يدعمك بقوة وتأثر بمرضك وفرح لشفائك؟

الجمهور في النهاية هو الأساس لنجاح أي فنان وأتمنى أن ألبوم معرفة قديمة والمجهود الذي بذلته به يلاقي نجاحا لديهم لأن إرضاءهم هو هدفي النهائي، وأشكر كل من أحب أن يطمئن علي وأنا الحمد لله بخير وأتمنى الخير للجميع.

> كيف ترى تصدر ألبوم «معرفة قديمة» قائمة الألبومات الجديد على «آي تيونز» وبعض تطبيقات الأغاني خلال أيام قليلة من طرح الألبوم؟

بالتأكيد شيء أسعدني جدا وتكليل لمجهود سنوات طويلة للخروج بألبوم معرفة قديمة للجمهور، وردة الفعل التي وصلتني من الجمهور تترجم في الوقت الحالي بتصدر «تريند» أو مبيعات المتاجر الإلكترونية، وبالتأكيد النجاح أساسه ردود أفعال الجمهور وأشكر ربنا على كل ذلك.

> كم من الوقت حضرت فيه لـ14 أغنية داخل الألبوم؟

قمنا بالتحضير والعمل على 30 أغنية والإعداد لها على مدار 5 أعوام، ولكني اخترت الخروج بالـ14 أغنية التي تم وضعها في الألبوم، والحمد لله الاختيارات كانت صحيحة والأغاني لامست قلوب الناس.

> لماذا تستغرق وقتا طويلا في التحضير لألبوماتك؟

تعرضي لظروف صحية كان سببا في تأخير العمل على الألبوم بشكل كبير، وأيضا السبب الآخر هو أن أظهر بشكل جيد وكنت أبحث عن نوعية الأغاني التي أرغب بها، كنت أعمل على الألبوم معظم الوقت في هذه الفترة وكنت أستمر في البحث عن الأفضل لكي أعود بشكل قوي كما عودت جمهوري أني أعود بشكل مختلف يحقق النجاح، فأتمنى أن أكون وفقت في ذلك في هذا الألبوم.

> ما الذي حرصت عليه عند اختيار أفكار الأغنيات؟

حرصت على وجود تنويعات في المواضيع والمزيكا الموجودة في أغنيات الألبوم، وكنت مهتما أيضًا أنها تناسب موضة المزيكا في الوقت الحالي، ويمكن لأن الجمهور يميل للدراما دائما وأن الأغاني الدرامية والرومانسية هي الأكثر قربا للجمهور، فستجد هي الأكثر نجاحا.

ودائما اختار موضوعات الأغاني التي تتلاقى مع مشاعري كهيثم شاكر ومناسبة لي، وفي نفس الوقت تعاصر الموضة، وأنا عادة أختار ما يتوافق معي كهيثم شاكر ولا أقوم بأداء أغنية إلا إذا كانت قريبة مني ومتلامسة معي، ولكن ليس بالضرورة أكون عشت نفس التجربة التي أقدمها بالأغنية ولكني أستطيع استحضار الشعور الخاص بها كي يصل الإحساس للجمهور.

> لماذا ابتعدت عن أغاني السنجل وأصبحت تهتم بالألبومات فقط؟

ليس لدي أي مشكلة في تقديم أغنية سنجل ولكني كنت الفترة الماضية أعمل على خروج الألبوم بشكل جيد، والوقت الذي استغرقته لاختيار أفضل الأغاني بشكل أكون راضيا عنه بالكامل، بالإضافة لظروفي الصحية، كما ذكرت من قبل سببت في تأخري، وأردت أن تكون العودة قوية بألبوم قوي وليس أغنيات منفردة وحسب، وحينما تتواجد الأفكار المناسبة لتقديم أفكار بعيدة عن الألبومات سأكون متواجدا بكل تأكيد بها.

> ولماذا لم تكرر تجربة التمثيل بعد المشاركة في مسلسل «أرض جو»؟

يمكن أن أكرر تجربة التمثيل وخاصة أنني تلقيت ردود أفعال جيدة خلال تجربتي الأولى في مسلسل «أرض جو» ولكنني كنت أؤجل هذه الخطوة من أجل الألبوم الذي أعطيته كامل تركيزي في السنوات الماضية، وهناك أعمال تعرض علي ولكني سأختار الوقت المناسب.

> هل كانت خطوة مثمرة بالنسبة لك أو لم ترض عنها؟

كما ذكرت كانت ردود الفعل جيدة جدا على دوري في «أرض جو»، وسعدت بهذه التجربة وهناك الكثير من العروض التي وصلتني وسوف أختار من بينها في الوقت المناسب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة