سهر الصايغ
سهر الصايغ


حوار| سهر الصايغ: «المتفائل» حقق حلمي في الاستعراض

نانيس إيمن

السبت، 24 أغسطس 2019 - 04:35 ص

تقف الفنانة سهر الصايغ، على خشبة المسرح القومي بطلة لأول مرة للعرض المسرحي «المتفائل»، بمشاركة سامح حسين، حيث عبرت عن سعادتها بنجاح تجربتها المسرحية، وقالت إن ردود الفعل سواء من الجمهور أو من الفنانين الذين يحرصون على مشاهدة العرض إيجابية للغاية.

وفي حوارها مع «أخبار اليوم»، أكدت أنها تعشق المسرح وقدمت الأغاني على خشبته في إطار درامي، ولكنها لن تحترف الغناء.

> قلت لها: كيف جاء ترشيحك للعرض المسرحي «المتفائل»؟ 

المسرح أحد أحلامي الكبرى والوقوف على خشبته يشعرني بالمتعة، وقد رشحني للعرض الفنان يوسف إسماعيل، وقت أن كان مديرا للمسرح القومي وأيضا مخرج العرض إسلام إمام، وبصراحة شديدة سعيدة جدا بردود الفعل سواء من الجمهور أو من الفنانين الذين يحرصون على مشاهدة العرض بإيجابية بشكل يفوق كل التوقعات.

> قدمت الاستعراض والغناء خلال العرض هل وجدت صعوبة؟

إطلاقا لأني كنت أنتظر هذه الفرصة لتقديم عرض استعراضي، بحب الاستعراض والغناء جدًا وكان نفسي أقدم استعراضا من زمان؛ وعندما عرض عليّ «المتفائل» وجدت في النص ما أبحث عنه والنص كان مغريًا جدًا لي، وتعاونت في المسرحية مع أشهر مصممي الاستعراض في مصر وهو المصمم ضياء شفيق الذي أبهرني باستعراضاته.

> هل تفكرين في احتراف الغناء بعد أن قدمت أكثر من أغنية أثناء العرض؟

أجابت ضاحكة: كل الأغاني التي قدمتها كانت في الإطار الدرامي، وقدمت أكثر من أغنية أيضاً في مسلسل «فكرة بمليون جنيه»، ولكن عن الاحتراف لا أخشى منه ولكن لابد أن أكون جاهزة له، ولكنني مركزة الآن في التمثيل.

> وكيف كان استعدادك للوقوف على خشبة المسرح القومي؟

التحضيرات أخذت وقتا كبيرا تقريبا 8 شهور، لأن العرض يحتوي على العديد من الاستعراضات والأغاني، وخصوصا أن المسرح يأخذ مجهودا ووقتا أكبر من أي عمل آخر، ولكن يقدم متعة كبيرة للفنان.

> شاركت في السباق الرمضاني بـ«فكرة بمليون جنيه» ما الذي جذبك إليه؟ 

لفت نظري من الوهلة الأولى سيناريو العمل بأكمله، فقد كتب بدقة وبطريقة كوميدية خفيفة للجمهور، لذلك لم أتردد للحظة في الموافقة على هذا المسلسل، وخصوصا أن الشخصية التي قدمتها جديدة لم أقدمها في أي عمل من قبل.

> هل واجهتِ صعوبات، خاصة أن الشخصية تقدمينها لأول مرة؟

كنت قلقانة جدا من رد فعل الجمهور تجاه الشخصية، خصوصا أنني لأول مرة أدخل منطقة الكوميديا، ولكنني كنت متأكدة أن الدور سوف يترك علامة لدى الجمهور وكنت أدعي أن ينال إعجابه، وأيضاً لأن شعبنا دمه خفيف وليس كل ما يقدم له من كوميديا من الضروري أن ينال إعجابه، وفي كل شخصية أؤديها أواجه صعوبات، وأخوض تحدياً من خلالها.

> هل كان في خطتك تقديم الكوميديا ولا مجرد صدفة؟

كنت أتمنى تقديم الكوميديا ولكن لم أسع لها في يوم، وقدمت دورا كوميديا ولكن في إطار بسيط، في مسلسل «ولاد تسعة» وكان رد فعل الجمهور إيجابيا عليه، ولكن في «فكرة بمليون جنيه» الموضوع مختلف، وأحمد الله على النجاح الذي حققته.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة