بيونج يانج تطلق مقذوفين باليستيين وتعقد محاولات أمريكا للمفاوضات
بيونج يانج تطلق مقذوفين باليستيين وتعقد محاولات أمريكا للمفاوضات


بيونج يانج تطلق صاروخين باليستيين وتعقد محاولات أمريكا للمفاوضات

أ ش أ

السبت، 24 أغسطس 2019 - 07:46 ص

قالت قوات خفر السواحل اليابانية، إنها رصدت إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية اليوم السبت، في حين قال الجيش الكوري الجنوبي إن الجارة الشمالية أطلقت مقذوفين سقطا في البحر قبالة ساحلها الشرقي.

وأوضحت هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية، حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم السبت، أن بيونج يانج أطلقت المقذوفين من المنطقة الواقعة حول سوندوك بإقليم ساوث هام جونج حيث يوجد مطار عسكري كوري شمالي.

ومن جانبها قالت متحدثة باسم قوات الدفاع الذاتي اليابانية إن الصواريخ لم تسقط في أراضي اليابان أو داخل منطقتها الاقتصادية.

ونبهت قوات خفر السواحل اليابانية السفن إلى ضرورة الابتعاد عن أي حطام.

ومن جهتها قالت الرئاسة في كوريا الجنوبية إنها ستعقد اجتماعا لمجلس الأمن القومي في أعقاب تجربة الأسلحة الأخيرة في كوريا الشمالية.

وكانت كوريا الشمالية قد أجرت عدة اختبارات صاروخية قصيرة المدى في الأسابيع الأخيرة احتجاجا على المناورات العسكرية الأمريكية - الكورية الجنوبية، والتي تعتبرها "بروفة لغزو".

وفي الأسبوع الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون تقدم بـ"اعتذار صغير" إليه إثر قيام بيونج يانج مؤخرا بإطلاق صواريخ بالستية.

وقال ترامب إن كيم جونج وعده بأن "هذه التجارب الصاروخية ستتوقف عندما تنتهي التدريبات العسكرية"، مضيفا تطلعه للقاء كيم في "المستقبل القريب".

واختتمت آخر تدريبات مشتركة بين واشنطن وسول الثلاثاء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة