جامعة أسيوط وأكاديمية الفنون تبحثان التعاون في مجال التعليم المسرحي
جامعة أسيوط وأكاديمية الفنون تبحثان التعاون في مجال التعليم المسرحي


جامعة أسيوط وأكاديمية الفنون تبحثان التعاون في مجال التعليم المسرحي

محمود مالك

السبت، 24 أغسطس 2019 - 11:21 ص

أكد د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، إيمان الجامعة بدور الفنون بكافة أشكالها وأنواعها فى الارتقاء بالقيم الأخلاقية داخل المجتمع وبناء حضارات الأمم وقدرة القوى الناعمة فى تقديم رسائل إنسانية هادفة تسهم فى تشكيل وجدان الأمة وثقافتها وسلوكياتها. 

ولفت أن إدارة الجامعة لا تألوا جهداً فى دعم كافة المواهب الفنية الناشئة على تنمية تلك المواهب واستثمارها بالإضافة إلى دأبها على تشجيع الطلاب على الانخراط فى الأنشطة الطلابية ومن ضمنها النشاط  الفني والذى يقوم بدور فاعل فى تنمية وتوسيع مدارك الطلاب الفنية والثقافية .

وفى هذا الإطار كشف د. شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن تفاصيل اللقاء الذى جمعه  مع  الفنان اشرف ذكى  رئيس أكاديمية الفنون ونقيب المهن التمثيلية، ود. نبيلة حسن أستاذة التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، والذي يهدف إلى تعزيز اطر التعاون المثمر بين الجامعة وأكاديمية الفنون وذلك من خلال بحث سبل إبرام برتوكول تعاون بين الجامعة وأكاديمية الفنون يتضمن  إنشاء معهداً  للفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية  بجامعة أسيوط. 

كما تناول الإجتماع مناقشة مشروع طرح شهادة  مشتركة بين أكاديمية الفنون وبين جامعة أسيوط  وذلك لمنح  درجة البكالوريوس فى الفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية، كما أشار نائب رئيس جامعة أسيوط ان اللقاء تضمن كذلك اقتراح استضافة فرع لأكاديمية الفنون بجامعة أسيوط وذلك تلبية لرغبات العديد من الطلاب من أبناء الصعيد والمهتمين  بدراسة الفن والمسرح والموسيقى وذلك يوفر على أبناء الصعيد  مشقة السفر. 

وفى هذا الإطار اضاف د. شحاتة غريب ان تلك المقترحات قد لاقت استحسان ن الدكتور اشرف ذكى والدكتورة نبيلة حسن والذين أعربوا عن ترحيبهم بالتعاون مع جامعة أسيوط باعتبارها قلب الصعيد وجامعته الأم  والمنطقة الأنسب لإقامة تلك البرامج المشتركة بينها وبين أكاديمية الفنون فى شتى المجالات الفنية

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة