ثقافة الإسكندرية تحتفل بعيد وفاء النيل
ثقافة الإسكندرية تحتفل بعيد وفاء النيل


ثقافة الإسكندرية تحتفل بعيد وفاء النيل

نادية البنا

السبت، 24 أغسطس 2019 - 02:30 م

 

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة، ندوة بعنوان "وفاء النيل" في بيت ثقافة 26 يوليو، احتفالا بعيد وفاء النيل بفرع ثقافة الإسكندرية، بحضور كل من الشاعر د. محمد مخيمر والشاعرة فوزية شاهين موجه اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم، تحدثا خلالها عن تقديس القدماء المصريين لنهر النيل باعتباره مصدرا للحياة.

 وأشارا ضيفا الندوة إلى أن تخصيص يوم 15 أغسطس عيدا لوفاء النيل بسبب حدوث الفيضان في تلك الفترة، وكان الفيضان المتحكم الرئيسي في الزراعة، أعقبها أمسية شعرية بحضور نخبة من الشعراء منهم محمود الفحام، فؤاد أبراهيم، محمد الناقة، ومحمد زكريا.

نظم قصر ثقافة الشاطبي أمسية بعنوان "بين الماضي والحاضر" تحدثت خلالها الشاعرة منال أمين عن مشوار الشاعرة القديرة زينات القليوبي وأعمالها الشعرية، وذلك في حضور اللواء محمد حاتم، والإذاعي مجدي فكري و نخبة من الشعراء منهم أحمد فضل شبلول، عز الدين خلاف، عادل خليل وماجدة قناوي.

أقام بيت ثقافة أبو قير مسابقة بعنوان "س سؤال" تحت إشراف مسئول مكتبة الطلائع، كما أقام قصر ثقافة الأنفوشي ورشة لتعليم الرسم بمرسم الطفل، نظم بيت ثقافة رشدى اللقاء الشهري للمائدة المستديرة بعنوان "كتابات أدبية عن شريان الحياة"، وتحدث خلالها الشاعر جابر بسيوني عن ارتباط المصريين بنهر النيل وأهمية الحفاظ عليه من الملوثات، بجانب تنفيذ عدد من الورش.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة