محمد أمين الحوت محمد أمين الحوت

الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال: خفض أسعار الفائدة «إيجابي»

وائل المزيكي السبت، 24 أغسطس 2019 - 04:28 م

أكد محمد أمين الحوت، رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن قرار البنك المركزي بخفض اسعار الفائدة فى مجمله قرار «إيجابي».
وقال "الحوت" بغض النظر عن القطاعات المستفيدة من قرار البنك المركزي بخفض الفائدة وإلي أي مدي وبعيدا عن التساؤلات هل نسبة 1.5% كافية لتشجيع الاستثمار ام لا ؟، إلا أن القرار جاء ليؤكد على أمور ايجابية مهمة مطلوب التأكيد والتركيز عليها فى نفس الوقت.
وأوضح أن القرار يدعم سياسات برنامج الاصلاح الاقتصادي وقدرة الدولة على خفض معدلات التضخم إلي اقل مستوي له منذ 4 سنوات.
ووصف "الحوت" القرار بأنه خطوة على الطريق الصحيح تم اتخاذه بحسابات دقيقة تعكس قدرة السياسة النقدية فى مصر فى التعامل مع المتغيرات على المستوي المحلي والدولي ومن بينها انخفاض معدل الفائدة عالميا ًوتوجه معظم البنوك المركزية علي مستوي العالم إلي خفض الفائدة ومن أهمها البنك الفيدرالي الأمريكي.
وأضاف أن خفض أسعار الفائدة جاء فى توقيت مثالي وسيؤدي إلي سحب قدر كبير من السيولة لدي البنوك وضخها فى السوق خاصة بعد صرف شهادات قناة السويس.
وتوقع "الحوت"، أن يستحوذ قطاع الاستثمار العقاري على النصيب الاكبر من أموال المستفدين من شهادات قناة السويس وهو ما ينعش الطلب على القطاع العقاري المصري خاصة فى وحدات الاسكان المتوسط واسكان الشباب والتي تشهد طلب متزايد فى السوق المحلية سنوياً.
وأكد رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن الاستثمار فى مصر فى حاجة إلى المزيد من القرارات الايجابية المتعلقة باسعار الفائدة والمحفزة للاستثمار.
وقال "الحوت": نتوقع اجراء تخفيض أخر فى ظل استقرار الأوضاع الاقتصادية فى مصر وتحقيق معدلات نمو فى ظل الظروف الاقتصادية العالمية والإقليمية الراهنة.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة