الدكتور هشام إبراهيم الدكتور هشام إبراهيم

أستاذ التمويل والاستثمار: خفض الفائدة يزيد من القدرة التنافسية للسلع المصرية

حامد عبدالحليم السبت، 24 أغسطس 2019 - 11:33 م

قال د.هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن تخفيض أسعار الفائدة يقلل من تكاليف الإنتاج ويزيد من القدرات التنافسية للمنتجات المصرية في الداخل والخارج.

وتابع "إبراهيم" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن المواطن يحتاج إلى تراجع أسعار المنتجات وهو ما يحدث مع تراجع أسعار الفائدة، موضحا أن ارتفاعات أسعار الفائدة في السنوات الماضية كان بمثابة قيد على معدلات الاستثمار ومختلف المشروعات.

وأكد " ابراهيم" أن البنك المركزي أعلن صراحة بداية من عام 2018 تغير سياساته إلى سياسة توسعية ويتجه إلى خفض أسعار الفائدة كما استعدت الظروف وهو ما اقدم عليه البنك المركزي في عام 2018 ثم مرة في عام 2019.

وكشف أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة أن مجتمع الأعمال سعيد بخطوة خفض الفائدة لأنه سيليها خطوات أخرى، موضحا أن سعر الفائدة إيجابي وليس سلبي وهو ما يؤدي إلى انخفاض الأسعار والتضخم وضبط مؤشرات الاقتصاد وتحسن المستوى المعيشي للمواطن.

وأشار  إلى أن القطاع المصرفي المصري كان أكثر رسوخا حتى في فترات عدم الاستقرار وسيظل أكثر آمانا فهو احتمل هزات اقتصادية عالمية واحتمل تبعات حدوث ثورتين في مصر.

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة