فوائد الجزر للبشرة فوائد الجزر للبشرة

لجمالك| تعرفي على فوائد الجزر للبشرة

منى إمام الأحد، 25 أغسطس 2019 - 01:01 م

«الجزر».. من أهم أنواع الخضراوات التي تمنح الجسم العديد من الفوائد للصحة والجمال ومنها البشرة، وذلك لاحتواء الجزر على مضادات الأكسدة، ونسبة مرتفعة من فيتامين أ التي تحافظ على البشرة صحية، ويمنع من ظهور المشاكل عليها.

 

قال أخصائي الباطنة والجهاز الهضمى والحميات، الدكتور عادل ناجح: إن الجزر يتميز بأنه خالي من الدهون، ومنخفض السعرات الحرارية ويمتلك العديد من الفوائد للبشرة، كما أن هناك الكثير من وصفات الجزر الطبيعية، التي تساعد على التخلص من مشاكل حب الشباب والحصول على بشرة صافية خالية من العيوب، ومن فوائد الجزر للبشرة هي:

 

البشرة المتوهجة

يحتوي الجزر على مضادات الأكسدة، وفيتامين ج الذي يجعل البشرة صحية ومشرقة. 

 

معالجة البقع وندبات البشرة

يساعد الجزر على إزالة آثار حب الشباب، والبقع من البشرة.

 

مكافحة الشيخوخة

يمتلك الجزر نسبة عالية من فيتامين ج، الذي يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين للحصول على ليونة بشرة الجلد، ومنع ظهور علامات الشيخوخة، ويحتوي الجزر على فيتامين أ، الذي يعتبر مضاد للأكسدة، ويعمل على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة للمحافظة على البشرة من التصبغات، وظهور التجاعيد، والخطوط الدقيقة.

حماية البشرة من أشعة الشمس
 

يحتوي الجزر على مادة مغذية تسمي بيتا كاروتين تعمل على تزويد البشرة بالغذاء، حيث تتغير مادة البيتا كاروتين إلى فيتامين أ، الذي يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويعالج أنسجة الجلد التالفة، ويحتوي الجزر على الكاروتينويدات التي تحمي البشرة، وتقوية مناعتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

 

يناسب البشرة الجافة

يحتوي الجزر على نسبة عالية من البوتاسيوم، التي تجعل بشرة الجلد رطبة، حيث إنّ قلة البوتاسيوم يُؤدّي إلى تعرض البشرة للجفاف.

معالجة الأمراض الجلدية 

يحتوي الجزر على مضادات الأكسدة، التي تعمل على حماية البشرة من الأمراض الجلدية وشفائها بفعالية، مثل: معالجة البثور، وحب الشباب، والالتهابات الجلدية التي تظهر بسبب قلة فيتامين أ.

يمتلك خصائص شفاء كبيرة

يحتوي الجزر على خصائص مضادة للالتهابات، تجدد بشرة الجلد، وتعالج التهابات الجروح بفاعلية كبرى.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة