صورة موضوعية صورة موضوعية

«العليا للحج والعمرة» استعدادات مكثفة لإعلان بدء موسم العمرة الجديد

مي سيد الأحد، 25 أغسطس 2019 - 04:31 م

اجتمعت اللجنة العليا للحج والعمرة اليوم، لمناقشة إعلان بدأ موسم العمرة الجديد وتحديد موعد إطلاق بوابة العمرة الالكترونية التي كانت من المقرر أن يتم أطلقها في نهاية شهر أغسطس وتم تأجلها حتى الانتهاء من جميع الاجراءات الفنية.

 

تستعد اللجنة العليا للحج والعمرة وغرفة شركات السياحة بخطة شاملة لتسهيل الإجراءات المتعلقة بالعمرة على المعتمر والشركات السياحية المنفذة لرحلات العمرة.

 

وأكدت اللجنة أن بوابة العمرة الالكترونية ستكون المنصة المختصة الوحيدة لإجراءات العمرة وتنفيذها تسهيلا للشركات المختصة بتنفيذ برامج عمرة وللمعتمر.

 

وأوضحت اللجنة، أن البوابة العمرة الالكترونية تشمل تُوثيق الشركات السياحية عقودها مع الوكلاء السعوديين وفقًا للنظام المعمول به بالمملكة العربية السعودية إلكترونيًا على البوابة، وذلك بعد التنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة؛ وتمنح وزارة السياحة الشركات السياحية اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة؛ وتلتزم الشركات السياحية بوضع برامج العمرة التي تنظمها وتحميلها على البوابة موضحًا بها أسماء المعتمرين المصريين المسافرين عن طريقها والرقم القومي لكل منهم؛ كما تمنح الوزارة باركود خاص لكل معتمر، وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية؛ وتُرسِل الوزارة - بعد إصدار الباركود -أسماء المعتمرين إلى شركات الطيران أو النقل البري أو البحري، لإصدار تذاكر السفر لهم دون غيرهم؛ ويتم ربط الباركود الخاص بكل معتمر مع مصلحة الجوازات المصرية.

 

وأشارت اللجنة، أن الضوابط على ضرورة قيام غرفة شركات ووكالات السفر المصرية بتطبيق منظومة الرعاية الطبية للمعتمرين، بالإضافة إلى قيامها بإعادة تطبيق منظومة الأتوبيسات الاحتياطية لمواجهة الحالات الطارئة لرحلات العمرة البرية.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة