ننشر أسعار الفائدة الجديدة على الشهادات في البنك الأهلي
ننشر أسعار الفائدة الجديدة على الشهادات في البنك الأهلي


ننشر أسعار الفائدة الجديدة على الشهادات في البنك الأهلي

شيماء مصطفى

الأحد، 25 أغسطس 2019 - 06:45 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أسعار الفائدة الجديدة على جميع شهادات وودائع وحسابات توفير البنك الأهلي المصري بالعملة المحلية، وذلك بعد قيام البنك بتخفيضها.

وأكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن لجنة الخصوم والأصول "الكو" في البنك الأهلي، ستعقد اجتماعها لتعديل أسعار الفائدة على الودائع وحسابات التوفير نهاية الأسبوع الجاري.

وكان البنك الأهلي المصري، قرر تخفيض أسعار الفائدة على الشهادات الثابتة والمتغيرة بنسب تتراوح بين 1% إلي 1.5%، بدءًا من يوم الخميس الماضي، عقب إعلان قرار البنك المركزي المصري، الخاص بتخفيض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 1.5%. 

وأوضح نائب رئيس البنك الأهلي، في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن أسعار الفائدة على الشهادات ذات العائد الثابت ويصرف شهريًا ومدتها 3 سنوات، تراجعت إلى 14% مقارنة بـ 15%، وخفضت أسعار الفائدة على الشهادات التي يصرف عائدها بشكل ربع سنوي ومدتها 3 سنوات إلى ١٤.٢٥% مقارنة بـ15.25%.

وأضاف أنه تم تخفيض أسعار الفائدة على الشهادات متغيرة العائد بنسبة 1.5%، ويصرف عائدها كل 3 شهور ومدتها 3 سنوات لتتراجع إلي 14.5% مقارنة بـ16%.

وكان بنك الاستثمار القومي، أعلن تخفيض أسعار الفائدة على الشهادة التي يطرحها في فروع البنك الأهلي لمدة سنة ويصرف عائدها شهريًا، بنسبة 1%  لتنخفض إلي 14.75% مقابل 15.75% قبل التخفيض.

وتعد أسعار الفائدة على الشهادات والودائع وحسابات التوفير، أحد أهم الأهداف التي تتنافس البنوك عليها لجذب مدخرات العملاء، وتختلف معدلات الفائدة من بنك لآخر، ( ويتم التحرك في هذه الأسعار في حدود أسعار الفائدة التي يعلنها البنك المركزي بنسب تتراوح بين 0.5% إلي 1.5% ارتفاعًا أو انخفاضًا) وحسب سياسة كل بنك، ونوعية العملاء التي تستهدفها، بجانب مستويات السيولة التي يحتاجها كل بنك، وأعباء التكلفة التشغيلية للأموال.

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري، برئاسة طارق عامر، في اجتماعها يوم الخميس 22 أغسطس 2019، تخفيض سعري عائد الإيداع والإقراض بمقدار 150 نقطة أساس بنسبة تبلغ 1.5%.

وقرر البنك المركزي، تخفيض سعر الفائدة لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 14.25% و15.25%، و14.75% على الترتيب.

كما قررت لجنة السياسة النقدية تخفيض سعر الائتمان والخصم بمقدار 150 نقطة أساس وبنسبة 1.5% عند مستوى 14.75%.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة