محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

نجاح موسم الحج

محمد الهواري

الأحد، 25 أغسطس 2019 - 08:36 م

نجحت السلطات المصرية فى تنظيم الحج وتيسيره لآلاف الحجاج المصريين الذين انتهت مناسكهم والذين لايزالون فى الاراضى الحجازية بمتابعة مستمرة من بعثات الحج المصرية سواء حجاج القرعة أو الجمعيات أو الحج السياحي.
لاشك أن ماقامت به السلطات السعودية من جهود مكثفة لتيسير الحج للحجاج من كل دول العالم والذين تجاوز اعدادهم الملايين وما وفرته السلطات السعودية من رعاية كاملة صحية وتنظيمية للحجاج ساهم فى اداء الحجاج المصريين للمناسك بسهولة ويسر حيث وفرت السلطات السعودية المستشفيات ووسائل الانتقال والنظافة وتوفير الآلاف من رحلات الطيران من جدة والمدينة لسرعة عودة الحجاج الى بلادهم بعد انتهاء المناسك.
لذا لم تكن تسمية خادم الحرمين التى يقترن بها جلالة الملك سلمان تسمية مجردة بل هى حقيقة على أرض الواقع من الاعداد المستمر للحرمين الشريفين والعناية بهما طوال العام وإقامة المزيد من التوسعات سواء فى الحرم المكى أو الحرم النبوى وبناء المزيد من الفنادق لاستقبال ضيوف الرحمن.
الحج فريضة فرضها ديننا الحنيف لكى يسلم الحاج وجهه وكل جوانحه لله سبحانه وتعالى لذا فإن تأدية الفريضة ولو مرة واحدة خلال عمر الانسان يتقبلها الله قبولا حسنا والاكثر أهمية أن يعود الحجاج الى الحياة فى اوطانهم بذخيرة من الايمان الصادق والبعد عن اللغو والظلم والتمسك بقيم التسامح والإخاء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة