محمد سعد
محمد سعد


مصر جميلة

أمنية

محمد سعد

الأحد، 25 أغسطس 2019 - 09:04 م

«مصر جميلة» هكذا وصفت بلادى الأسبوع الماضى بعد أن تصدرت بقعة منها عناوين بعض الصحف العالمية من خلال ثلاثة أحداث، الأول مطلع الأسبوع بعد اختيار موقع «تريب أدفايزور»-المتخصص فى السياحة والسفر-مدينة الغردقة ضمن أفضل 25 وجهة على مستوى العالم، ووفقا للموقع جاء ترتيب الغردقة فى المرتبة الـ 21 قبل هونج كونج، وكاسيو فى بيرو، وسيدنى بأستراليا.
وبدون تحيز لقطعة من أرض مصر، فإن اختيار الغردقة جاء لما يميز طبيعتها الخلابة وشعابها المرجانية المذهلة والمياه الفيروزية المثالية، كما أن موقعها على البحر الأحمر وقربها من الصحراء الشرقية جعلها تشهد قدرا هائلا من التطور، كما أنها تمثل شاطئا سهلا نسبيا يهرب إليه السائحون، بالإضافة إلى أن بها أفضل مواقع للغطس والغوص على مستوى العالم.
وتحتوى الغردقة على أشهر جزر طبيعية فى العالم منها جزر الجفتون وأم قمر ومجاويش وأبو رمادة وأبو منقار والفنادير وشدوان، ومن أشهر منتجعاتها الجونة وسهل حشيش وسوما باى ومكادى باى.
الحدث الثانى جاء فى نفس الأسبوع وتحديدا صباح الأربعاء الماضى تمثل فى نشر مجلة التايم موضوعا لم يكن مفاجأة بالنسبة لنا كمصريين، اختارت فيه جبال البحر الأحمر من أفضل المناطق التى ينبغى زيارتها فى عام 2019، فمصر تمتلك موسوعة من الأماكن الطبيعية لا نظير لها فى العالم إضافة إلى الأماكن التراثية.
ودعمت المجلة تقريرها بصور عن الممرات الغارقة فى سهول الجبال الضيقة والجوانب الصخرية، وقالت إن هذا الدرب مستوحى من نجاح درب مماثل فى سيناء تم افتتاحه فى عام 2015، ويعد الدرب الجديد مبادرة سياحية للحفاظ على التراث البدوى، وتستغرق الرحلة فيه 10 أيام، سيرا على الأقدام لمسافة 105 أميال.
الحدث الثالث والأخير وكان صباح الجمعة الماضى بنشر مقال ترويجى على موقع CNN عن شاطئ «النيزك» فى مدينة مرسى علم، والذى وصفته بـ «الجنة السرية» التى تحتضنها مصر.. ووصفت القناة شاطئ النيزك بأنه «جوهرة فيروزية ساحرة»، وأوصت بزيارة محمية «صمداى» للشعاب المرجانية حال التخطيط لزيارة النيزك.
مسك الختام:
مصر تمتلك كل مقومات السياحة العالمية، وتنشيطها يجب أن يكون دور كل مواطن، وكذلك علينا الاهتمام بترسيخ مبدأ نقل الصورة السليمة من قِبل السياح أنفسهم، ونقل تجربتهم الفريدة بزيارة بلادنا إلى ذويهم فى البلدان المختلفة حول العالم، فكل سائح يزور مصر يعد بمثابة سفير لها فى بلده.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة