محمد الطويلة
محمد الطويلة


الطويلة: حكم إلغاء الهبوط غير قابل للطعن.. واتجاهان أمام اتحاد الكرة

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 26 أغسطس 2019 - 11:50 ص

قال رئيس نادي النجوم، محمد الطويلة، إن الحكم الصادر عن مركز التسوية والتحكيم بشأن إلغاء الهبوط في الدوري الممتاز للموسم الماضي، نافد وغير قابل للطعن ولا مفر منه.

 

وأضاف الطويلة، في تصريحات عبر البرنامج الإذاعي «ملعب 9090»: «هناك 9 أندية تضامنت مع شكوانا منها الأهلي، وتقدمنا بها قبل 9 أسابيع من انتهاء المسابقة، فالأمر لا يتعلق فقط بالثلاثي الهابط، فالمسابقة شابها عوار شديد في مبدأ تكافؤ الفرص والتحكيم وغيرها من الأمور التي اشتكت منها أندية القمة والقاع».

 

وتابع: «اتحاد الكرة أسقط حقه في الطعن على الحكم، لأنه تجاهل منذ البداية الرد على شكوانا لدى لجان الاستئناف ثم أرسل له مركز التسوية والتحكيم أكثر من إنذار للرد على 4 ملاحظات، تجاهلها اتحاد الكرة قبل أن يرد على ملاحظتين فقط».

وأضاف: «اتحاد الكرة كان يتعامل بعنجهية والهيمنة والسيطرة والاستحواذ والتجاهل، الحكم لا مناص منه، ونافذ، والأزمة سبق أن تكررت في الجزائر، وأعادت المحكمة فريق للدوري بعد مرور 4 جولات من الموسم الجديد».

 

وأوضح الطويلة: «هناك اتجاهان أمام اتحاد الكرة، إما رفض الطعن أو قبول مركز التسوية به، وهنا سيتم تصعيد الأمر للمحكمة الرياضية الدولية».

 

وكانت أندية النجوم وبتروجت والداخلية الهابطين لدوري القسم الثاني قد أعلنوا أمس الأحد حصولهم على حكم من مركز التحكيم والتسوية ببطلان الهبوط في الدوري المصري الموسم الماضي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة