محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر


محافظ البحر الأحمر: افتتاح متحف الغردقة الأثري نهاية العام الجاري

إبراهيم الشاذلي

الإثنين، 26 أغسطس 2019 - 01:24 م

تفقد اللواء دكتور أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم الإثنين، الأعمال الإنشائية التي تتم بمتحف الآثار بمدينة الغردقة تمهيدًا لافتتاحه قبل نهاية العام الحالي، والذي يعد أول متحف يتم افتتاحه بالشراكة مع القطاع الخاص.

 

أكد محافظ البحر الأحمر خلال الجولة التفقدية أن متحف الغردقة سوف يعرض ما يقرب من 1000 قطعة أثرية، وسوف يتم اختيارهم من مختلف المخازن المتحفية الموجودة بالقاهرة، والتي ستكون مناسبة مع المنطقة الواقع بها المتحف، مضيفاً بأن المتحف سيضم جانب خاص لعرض التراث الثقافي والآثار الخاصة لبحر الأحمر.

 

وأوضح عبد الله، أن متحف الغردقة سيتم افتتاحه قبل نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أن افتتاح متحف الغردقة سيعمل علي جذب السياح العاشقين للتاريخ المصري الفرعوني، كما يساهم افتتاح متحف الغردقة على تشجيع السياح على زيارة المتاحف خلال نزهتهم بالغردقة بجانب السياحة الشاطئية، وبالتالي ارتفاع إيرادات الدولة، كما أنه يساهم الترويج للآثار المصرية.

 

وأضاف محافظ البحر الأحمر أن متحف الغردقة هو أول عمل مشترك بين الوزارة وأحد مستثمري المحافظة، لعرض قطع أثرية أصلية غير مقلدة، وأن المتحف سيكون مزارا سياحياً عالمياً يضاف إلى مقاصد المحافظة السياحية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة