محافظ الإسكندرية: وضع حجر أساس مترو الإسكندرية خلال شهرين
محافظ الإسكندرية: وضع حجر أساس مترو الإسكندرية خلال شهرين


المحافظ: وضع حجر أساس مترو الإسكندرية خلال شهرين

أشرف شرف

الإثنين، 26 أغسطس 2019 - 02:28 م

 

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم ، بدء الخطوات التنفيذية لمترو الإسكندرية الذي يعد أحد أهم المشروعات القومية وحلم أهالي الإسكندرية على مدار مايقرب من٥٠ عاما مضت.

 وأوضح قنصوة أنه تم الانتهاء من مراجعة التصميمات النهائية له وخلال شهرين سيتم توقيع العقود لوضع حجر الأساس للبدء في إنشائه.

جاء ذلك خلال مشاركة قنصوة في المؤتمر الذي نظمه مركز الإسكندرية الإقليمي لصحة وتنمية المرأة؛ احتفالا باليوم العالمي لفيروس سي، وعرض نتائج المبادرة الرئاسية ١٠٠  مليون صحة للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية ، وذلك بحضور الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة ، والعميد طبيب هشام شاهين رئيس القطاع الطبي بالمنطقة الشمالية العسكرية والدكتورة أميرة طوهيو مدير المركز .

وفي كلمته وجه المحافظ الشكر لجميع المشاركين في إنجاح حملة ١٠٠ مليون صحة على مستوى الإسكندرية، مؤكدا أن النجاح لايتم إلا من خلال فريق عمل متعاون وناجح، مقدما التحية لجميع المشاركين في الحملة، ومشيدا بدور المركز الإقليمي لصحة المرأة كان له دور كبير في انجاحها، خاصة أن له تاريخ عريق ، ويجب أن يعود لمكانته لما له من دور على المستوى الإقليمي والإفريقي ، وأضاف أن الدولة المصرية لها دور كبير في جميع بلدان العالم ، ولكننا عندما نتحدث عن تنمية لابد أن تكون إفريقيا هي الأساس .

على الصعيد ذاته أكد قنصوه على ضرورة العمل والتعاون من أجل عودة بلدنا للمكانة التي تستحقها مرة أخرى، لافتا إلى أن حجم الجهد المبذول من الدولة المصرية لتنميتها وإقامة مشاريع قومية لايمكن تقديره بثمن.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة