تنسيق الجامعات 2019
تنسيق الجامعات 2019


تنسيق الجامعات 2019| توافد الطلاب على كلية الحاسبات بحلوان للالتحاق بهندسة البرمجيات

مروة فهمي

الإثنين، 26 أغسطس 2019 - 03:52 م

توافد طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، اليوم، على الكلية للالتحاق ببرنامج هندسة البرمجيات وتقديم الأوراق المطلوبة وإنهاء إجراءات الكشف الطبي في هذا البرنامج المتميز الذي أنشئ منذ عام 2006 في جامعة حلوان والتي تعد أول جامعة مصرية تقوم بتطبيق هذا التخصص العلمي.

أكد د. ماجد نجم، رئيس الجامعة، أن البرامج الجديدة تقدم فرص تعليمية متنوعة للحاصلين على الثانوية العامة والشهادات المعادلة، كما تقدم فرصة جيدة للطلاب المصريين والوافدين وأولياء الأمور لإختيار الأفضل منها بما يتفق مع رغباتهم، وكذلك لخريجى الجامعات والراغبين فى الالتحاق بالبرامج الجديدة بما يدعم تميز وتنافسية الخريج علي المستوي المحلي والاقليمي من خلال تزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لمتطلبات سوق العمل.

أوضح د. أسامة إمام، القائم بعمل عميد كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي، أهمية تخصص هندسة البرمجيات وهو من أهم التخصصات الحديثة التي نشأت لمواكبة التطور الكبير والمتسارع في تكنولوجيا المعلومات وتحليل البرمجيات وتصميمها، لتقديم ما هو أفضل من الناحيتين العملية والنظرية.

أشارت د. أماني عبده، منسق البرنامج، إلى أن الدراسة في برنامج هندسة البرمجيات شاملة بحيث يصبح الطالب علي وعي بكل ما يخص مشاريع البرمجيات بداية من متطلباتها حتي تحليلها و تطويرها واختبارها وصيانتها، ولذلك يتمكن الطالب من العمل في أي مرحلة من مراحل تطوير البرمجيات وكذلك مختلف أنواع البرمجيات.

ويهدف البرنامج إلى تقديم محتوي علمي أكاديمي يتناسب مع معايير الجودة، لإثراء البحث العلمي من خلال أعضاء هيئة التدريس لرفع مستوي وعي الطلاب نحو البحث العلمي ومواكبة التطور في مجال هندسة البرمجيات، كما يعمل البرنامج علي ربط الطالب بسوق العمل منذ بداية قبوله، ويتم إعداد التدريب المناسب لكل مستوى بداية من المستوى الأول وذلك من خلال كبرى شركات البرمجيات الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي على مستوى طلاب البرنامج.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة