البورصة المصرية
البورصة المصرية


خبير مالي يكشف سبب تراجع البورصة بنهاية تعاملات اليوم

نرمين سليمان

الإثنين، 26 أغسطس 2019 - 06:33 م

قال الخبير المالي، محمد عبدالهادي إن البورصة المصرية شهدت اليوم تراجع يقدر بحوالي ٤٩ نقطة لمؤشر إيجي اكس ٣٠ الأوسع نطاقا وأغلق المؤشر ١٤٢٩١ بعد أن سجلت نقطة الدعم الأساسية من الناحية الفنية المؤشر ١٤٢٥٠ التي أردت منه المؤشرات لتسجل أعلى من نقطه الدعم الأساسية التي في حاله كسرها يصل المؤشر إلي ١٤٠٠٠ ثم ١٣٨٠٠، ولكن بجلسة اليوم علي الرغم من انخفاض رأس المال السوقي وسجل ٤١٩ وانخفضت أحجام التداولات وسجلت ٨٠٠ مليون جنيه علي كميه أوراق متداولة قدرت بحوالي ٢٢٨٥٥٣ ورقة مالية.

وأضاف عبد الهادي أن بعض الشركات أو اغلب الشركات تماسكت وظهر المشتري مرة أخرى بعد جلسة أمس الغير متوقعه تماما بعد تخفيض سعر الفائدة ١.٥ %، وكان التأثير نتيجة لما يحدث بين أمريكا والصين وانخفاض أمريكا بما يقرب من ٦٢٣ نقطة يوم الجمعة والتهديدات من الرئيس الأمريكي برفع الجمارك علي الواردات النصية مره أخرىّ.

ونوه عبدالهادي، بأن باقي المؤشرات فقد انخفضت أيضاً حيث سجل مؤشر ٧٠ انخفاض يقدر بحوالي ٤.٠٤ نقطة منهي تعاملاته عند ٥٤٤ نقطه وكذلك مؤشر ١٠٠ الذي انخفض ٧.٨٧ نقطة منهي تعاملاته عند ١٤٢٧ نقطة.

وأشار الخبير المالي، إلى التأثير الأكبر في انخفاض المؤشرات جميعا إلى سيطرت المؤسسات في البيع الكثيف حيث سجلت بيع ما يقدر بحوالي ١٣٣ مليون جنيه، وكذلك البيع والتخوف من جانب المستثمرين المصريين وتخوفهم من تأثير ما يحدث بين أمريكا والصين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة