د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

الحرام! «2»

محمد حسن البنا

الإثنين، 26 أغسطس 2019 - 08:18 م

عقب على التقرير الخاص بالاعتداء على الأراضى الخصبة المهندس محمد صلاح، رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضى بوزارة الزراعة، قائلا: إن الإدارة تتخذ جميع الإجراءات للتصدى لمخالفات التعديات على الأراضى الزراعية، سواء بالبناء أو التشوين أو التجريف، وتم رصد حالات التعدى فور وقوعها والتنسيق على الفور مع أجهزة الحكم المحلى، والأجهزة الأمنية، لإزالتها فى المهد قبل تطورها، وهناك رقم تليفون مخصص لتلقى بلاغات التعدى على الأراضى، خط ساخن «37499385» للبلاغ عن اسم المتعدى والحوض والناحية، وأن وزارة الزراعة تنفذ الإجراءات المتبعة لقانون 17 لسنة 2019 للتعديات على الأراضى الزراعية، وهى رصد وتتبع حجم التعديات، وتوضيح أعلى معدلات التعديات للإزالة بمحافظات الجمهورية.
والسؤال هنا من تقاعس إذن عن إزالة التعديات بالقوة ؟! من المسئول ؟! حتى يبقى هذا الكم من التعديات، خاصة وقد تم وضع المحليات والشرطة فى الصورة، ولماذا تقاعست هذه الجهات، نعود إلى من جاء الأول الفرخة أم البيضة ؟!، أتمنى أن تكون يد الدولة قوية فى مواجهة التعديات مهما كانت وممن كانت. لقد رمى المهندس صلاح الكرة فى ملعب المحليات والشرطة وخلع، حيث قال إن الإدارة المركزية لحماية الأراضى، قامت بدورها، وتم تفعيل غرف العمليات المركزية بها، والإزالة الفورية للمتعدين، وتحويل المخالفة للنيابة، ولجان مرورية للتأكد من دقة بيانات التعديات، ورصد أى مخالفات، والإزالة على نفقة المتعدى، حيث تعد التعديات على الأراضى الزراعية آفة تهدد الاقتصاد المصرى، والأمن الغذائى المصرى، بسبب البناء والتشوين والتجريف العشوائى على الأراضى الخصبة، وهناك حملات مكبرة لإزالة مخالفات التعديات على الأراضى الزراعية سواء المحرر لها محاضر من قبل أو تعديات فى مهدها، والتنسيق مع مختلف المحافظات لتقديم التسهيلات اللازمة.
وعد المهندس صلاح باستمرار الدوريات على مديريات ووكلاء ولجان المتابعة بوزارة الزراعة بالمحافظات، لإحالة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية للنيابة، وتكثيف الحملات من قبل إدارة حماية الأراضى للمرور الدورى، وتوفير معدات جهاز تحسين الأراضى لمساعدة المحافظات فى إزالة المخالفات فور وقوعها.
دعاء: اللهم ارزقنى الحلال الطيب، ونجنى من الخبث والخبائث.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة