صورة للحريق
صورة للحريق


«ليست للأمازون».. مشاهير العالم ينشرون صور مُزيفة للحرائق

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 - 12:13 ص

حرائق الأمازون من القضايا التي تتصدر اهتمامات العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة المهتمين بشئون البيئة، والذي قاموا بشر عدد من الصور للحرائق، إلا أن أغلب تلك الصور كانت خاطئة.

وقالت صحيفة ديلي ميل إن عدد من نجوم العالم الذين أبدوا انزعاجهم من حرائق الأمازون وقعوا في فخ نشر صور غير صحيحة لحريق «رئة الأرض»، تلك الصور التي كانت منذ سنوات، أو ليست للحريق الحالي.

ومن بين المشاهير الذين شاركوا تلك الصور الخاطئة كانت النجم ليوناردو دي كابريو الذي نشر صورة عبر حسابه الشخصي على «انستجرام» وحصدت 3 ملايين إعجاب، إلا أن الصورة المنشورة كانت لحريق قديم في عام 2018.

كما نشر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الآخر صورة لاقت إعجاب الكثير من متابعيه إلا أن تلك الصورة نشرت لأول مرة على شبكة الإنترنت في عام 2013، مما يعني أنها ليست للحريق الحالي من الأساس.

رئة الأرض تحترق

وتشهد منطقة الأمازون حرائق كثيرة في الجزء الواقع بالبرازيل، تلك الحرائق التي قضت على مساحة كبيرة من الغابات المطيرة.

وبحسب موقع « news.com» الاسترالي فإن عدد الحرائق في منطقة الأمازون وصل لأكثر من 75 ألف حريق منذ بداية العام الحالي بزيادة أكثر من 83% عن العام الماضي، وهو المعدل الأكبر للحرائق منذ عام 2013.

وتتهم العديد من الجمعيات المعنية بالبيئة الحكومة البرازيلية بأنها التي تقف وراء تلك الحرائق وأنها تقدم الدعم إلى الأشخاص الذين يعيشون بها لإحراقها وتحويل تلك الأراضي إلى أماكن لتربية الحيوانات، وهو ما نفته البرازيل بعد ذلك.


ناسا تنشر الصور

استطاعت الأقمار الصناعية التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» في رصد الحرائق، رغم بعدها الكبير عن سطح، وهي الصور التي نشرتها الحسابات التابعة للوكالة الأمريكية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر الحساب الرسمي لوكالة ناسا على تويتر صورة لألسنة الدخان المتصاعدة من الأماكن التي تنشط بها الحرائق وعلق عليها قائلا «القمر الصناعي Suomi NPP استطاع أن يلتقط  صورة للدخان المنبعث من الحرائق الموجودة في عدد من الولايات البرازيلية».


 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة