جهاز مدينة القاهرة الجديدة
جهاز مدينة القاهرة الجديدة


إحالة اثنين من العاملين بجهاز مدينة القاهرة الجديدة للمحاكمة التأديبية بسبب الإهمال

أ ش أ

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 - 11:42 ص

 أمرت النيابة الإدارية بإحالة اثنين من العاملين بجهاز مدينة القاهرة الجديدة للمحاكمة التأديبية العاجلة، على خلفية الإهمال الجسيم في إزالة لوحة إعلانات دون اتباع تعليمات الأمن والسلامة؛ ما أدى لسقوطها على إحدى السيارات المتوقفة بالطريق وإحداث تلفيات جسيمة بها.
وقال المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية المستشار محمد سمير  في بيان اليوم الثلاثاء إن المتهمين هما رئيس إدارة الإزالات بجهاز مدينة القاهرة الجديدة، وسائق بجهاز مدينة القاهرة الجديدة.
وباشرت نيابة القاهرة الجديدة تحقيقاتها في القضية بناءً على ما رصدته إدارة الإعلام برئاسة النيابة الإدارية حيال ما تم نشره بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، وما تناولته برامج تلفزيونية من مقطع فيديو تضمن قيام إحدى الرافعات الثقيلة بمحاولة إزالة لوحة إعلانات كبيرة بمنطقة التجمع الخامس شارع التسعين أمام المركز التجاري "داون تاون" دون اتباع تعليمات الأمان والسلامة؛ ما أدى لسقوط تلك اللوحة على إحدى السيارات المتوقفة بالطريق العام وإحداث تلفيات جسيمة بها.
وقامت النيابة بالانتقال ومعاينة موقع الحادث، حيث تبين أن اللوحة الإعلانية ملقاه على الجزيرة الوسطى الفاصلة بين الطريق الرئيسي وطريق الخدمات بعد رفع السيارة المضارة من الحادث، وأن اللوحة كانت مثبته بصواميل وأن تلك الصواميل محلوله ولا يوجد لها أثر بالطريق.
وتبين من التحقيقات قيام المتهم الأول بإصدار تعليمات لعمال لجنة الإزالات بحل "مسامير" اللوحة الإعلانية الكائنة بالشارع المتفرع من شارع التسعين الجنوبي أمام المركز التجاري "داون تاون" دون اتخاذ إجراءات إخلاء الموقع، وقيام المتهم الثاني بقيادة السيارة (الرافعة الثقيلة) التابعة لجهاز مدينة القاهرة الجديدة برعونة بالغة أثناء أزاله تلك اللوحة؛ ما أدى إلى سقوطها على إحدى السيارات المتوقفة بالطريق العام وإحداث تلفيات بها ما عرض حياة المارة للخطر الداهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة