محافظ سوهاج
محافظ سوهاج


محافظ سوهاج: تشغيل 42 مدرسة جديدة خلال العام الدراسي الجديد بتكلفة 5ر531 مليون جنيه

أ ش أ

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 - 12:08 م

أعلن محافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصاري عن تشغيل 42 مدرسة جديدة ودخولها الخدمة خلال العام الدراسي الجديد 2019-2020 بإجمالي تكاليف بلغت 531 مليونا و500 ألف جنيه.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم /الثلاثاء/ بمسئولي التربية والتعليم بالمحافظة والأجهزة والجهات المعنية لمناقشة استعدادات المحافظة لبدء العام الدراسي الجديد.
وقال المحافظ إن المدارس الجديدة لكافة المراحل التعليمية، وتضم 552 فصلا دراسيا وتصل طاقتها الاستيعابية إلى 24 ألف طالب وطالبة، موجها بحصر المدارس المتوقفة عن العمل بسبب عدم توصيل المرافق ووضع حلول فورية لها على أن يقوم قطاع الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بتذليل كافة العقبات التي تواجه دخول أي مدرسة الخدمة بما يسهم في تقليل الكثافات الطلابية في المدارس.
وأصدر الأنصاري تعليماته لهيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم التأكد من الانتهاء من جميع المرافق بالمدارس الجديدة وعدم تسلم تلك المدارس ودخولها الخدمة إلا بعد الانتهاء من توصيل جميع المرافق واتخاذ كافة التدابير اللازمة استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد.
وشدد على ضرورة سد عجز المدرسين من خلال الانتدابات والتبادل بينهم بالمراكز المختلفة مع مراعاة بُعد المسافة ومشاركة جميع الفئات العاملة بالانتداب الجزئي والتعاقد بالأجرة اليومية للعاملين بالنظافة لسد العجز بالإضافة إلى وضع مقترح لتخفيف الضغوط الناتجة عن الكثافات والعجز بالمحافظة.
من جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور عمرو شلتوت إنه سيتم الإعلان عن مسابقة لسد عجز المدرسين مع بداية العام الدراسي الجديد، لافتا إلى أنه بجانب المدارس الجديدة التي ستدخل الخدمة فإنه تم الانتهاء من الصيانة الشاملة لـ126 مدرسة والعمل مستمر في صيانة 4 مدارس أخرى بإجمالي تكلفة تبلغ 65.37 مليون جنيه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة