الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون


ماكرون يستعرض أمام سفراء فرنسا الخطوط العريضة لسياسة بلاده الدبلوماسية

أ ش أ

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 - 12:48 م

 

استعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمام سفراء بلاده الخطوط العريضة لسياسة فرنسا الدبلوماسية، والتي تتمحور حول مواجهة التحديات العالمية والمسئوليات الفرنسية والاوروبية، وذلك غداة اختتام قمة مجموعة السبع الصناعية التي عقدت في منتجع (بياريتز) الفرنسي.

وأعرب ماكرون، خلال الاجتماع السنوي لسفراء بلاده بالخارج في مقر قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية "باريس"، عن حرصه الشديد على الحفاظ على هذا التقليد السنوي والذي يعقد للمرة الثالثة، مؤكدا أن نجاح قمة السبع يعد نجاحا لهم ونجاحا للدبلوماسيين الذين أعدوا هذه القمة وجميع الفرق التي عملت بمهنية في الدولة وكل الوزارات.

وأشار إلى أن هناك بعض نقاط إخفاق هي ربما أخطاء جماعية وتقع على عاتق رؤساء دول وحكومات، ولكن الفريق الفرنسي عمل بصورة جيدة، معربا عن خالص شكره للجهود المبذولة في تحضيرات القمة من قبل الأمانة العامة للرئاسة وكل الوزارات الفرنسية في هذا الإطار للحفاظ على أمن وسلامة هذا الحدث وكل القوى الحية والمنتخبين اللذين حرصوا على إعطاء صورة جيدة عن فرنسا.

ووصف الرئيس الفرنسي قمة السبع بـ"المفيدة"، مؤكدا أن نجاح هذه القمة هو ثمرة أعمال السفراء بالخارج الذي يمثل نجاحا لهم حيث تندرج هذه القمة في إطار خطوة عميقة ومتسقة مع استراتيجية تهدف إلى وضع فرنسا في قلب القواعد الدبلوماسية خلال السنوات الماضية.

وأوضح ماكرون أن المؤتمرات السابقة سلطت الضوء على ثلاث نقاط وهي الامن والسيادة والنفوذ والتي لها معنى ومغزى إلى جانب مكافحة الإرهاب والعمل وهذه الاستراتيجية تقوم فرنسا بتطبيقها منذ سنتين وهي استراتيجية متناغمة وتم ترجمتها في هذه القمة.

وألمح إلى وجود بعض الورش قيد العمل وهناك أيضا موضوعات اخرى مازالت قائمة، لاسيما منطقة الساحل الافريقي والازمة في ليبيا، مؤكدا أن العمل اليومي للسفير الفرنسي هي أعمال مهمة، وأن روح بلاده تتاثر بالتحولات والتغيرات العالمية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة