المستشار محمد سعيد الشربينى
المستشار محمد سعيد الشربينى


إحالة عادل خلف بـ«خلية الوراق الإرهابية» إلى المفتي.. والنطق بالحكم 26 أكتوبر

خديجة عفيفي

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 - 01:38 م

قررت محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، اليوم 27 أغسطس، إحالة المتهم عادل خلف إلى فضيلية مفتى الديار المصرية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 26 أكتوبر القادم، للنطق بالحكم لجميع المتهمين، مع استمرار حبس المتهمين جميعا.


جاء ذلك، خلال جلسة إعادة محاكمة 5 متهمين بـ"خلية الوراق الإرهابية"، لاتهامهم باستهداف رجال الشرطة، والمؤسسات العامة، وقتل شخصين من بينهما أمين الشرطة عمرو عزت.

 

 صدر القرار برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور علي عمارة وسكرتارية محمد الجمل وجمال أحمد.

 

كانت النيابة العامة، وجهت للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، والقتل للمدنيين ورجال الشرطة، والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، وحيازة منشورات تحريضية.

 

وكانت الدائرة 14 إرهاب، بمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، قد قضت في 1 فبراير 2017، بأحكام ما بين الإعدام والسجن والبراءة للمتهمين.

 

وكانت قد أمرت نيابة شمال الجيزة الكلية، بإحالة 9 متهمين بتأسيس خلية الوراق الإرهابية إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بقتل أمين شرطة وصديقه بقسم شرطة الوراق. 

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين أسسوا جماعة إرهابية أطلقوا عليها "خلية الوراق"، وحددوا عدة أهداف من بينها استهداف منشآت الدولة واغتيال عدد من رجال الشرطة والجيش.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين اغتالوا أمين شرطة بقسم الوراق يوم راحته الأسبوعية، حيث توجهوا للمكان المتواجد به بصحبة عدد من أصدقائه وأطلقوا صوبه وابلا من الأعيرة النارية فأردوه قتيلًا.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة