جانب من التكريم
جانب من التكريم


«الزراعة» تؤكد سرعة التعامل مع شكاوى المواطنين والرد في غضون يومين

عادل إسماعيل

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 - 05:58 م

استضافت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وفدا من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة اللواء محمود يحيي مدير المتابعة الميدانية للجهات الحكومية، والدكتورة نشوى يحيى مديرة متابعة الجهات الحكومية، والمهندس كرم خليفة مدير المتابعة الميدانية للجهات الحكومية.


جاء ذلك بحضور المهندس السيد فاروق مدير مكتب خدمة المواطنين بوزارة الزراعة، وفريق عمل متابعة شكاوى المنظومة بالوزارة.

 

من جانبه أكد الدكتور رجب عبسي، أن تنظيم ورشة العمل يأتي في إطار سعي الوزارة لتطوير أدائها، بما يحقق رضا المواطنين، وتنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين.

 

وأشار إلى أن توجيهات الدكتورعز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لكافة رؤساء القطاعات والهيئات والمديريات التابعة للوزارة بتلقي شكاوى المواطنين وربطها بمنظومة الشكاوى الموحدة التابعة لمجلس الوزراء لتحويلها للجهات المختصة لحلها والرد عليها في أسرع وقت.

ونوه رئيس القطاع، إلى أن إجمالي الشكاوى الموجهة من منظومة الشكاوى الحكومية بجانب مايتم إدخاله من الوزارة من بدء المنظومة وحتي 26- 08- 2019 بإجمالي عدد 23112 شكوى تم حسم 22202 شكوى بنسبة إنجاز 96%.

 

وتابع: "تعاملت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مع الشكاوى الموجهة لها ومن أهمها شكاوى بعض المواطنين من عدم توافر الأسمدة ببعض الجمعيات الزراعية، وكذلك شكاوى انتشار النمل الأبيض حيث تم معالجة عدد 5829 وحدة، والتوعية بصفة دورية ومستمرة للمزارعين أثناء المرور الميداني على المحاصيل الزراعية وأثناء علاج الوحدات المصابة بكيفية مكافحة النمل الأبيض والتوعية من مخاطره، كما قامت الوزارة بجهود كبيرة للتعامل مع شكاوى أمراض الماشية والحمى القلاعية".

 

وأكد عبسي أن التعليمات المشددة من الوزير علي سرعة فحص الشكاوى التي تستقبلها الوزارة من خلال المنظومة، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها خلال 48 ساعة، مع تخصيص أكفأ الكوادر بجميع القطاعات الجهات والمديريات التابعة للوزارة للتعامل مع الشكاوى وربطها بخدمة المواطنين، على أن تتبع مكتب الوزير مباشرة.

 

وأشار اللواء محمود يحيى، إلى أهمية تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية والتى تعد واجهة عصرية للحكومة تعبيرا عن رغبتها فى تحقيق التواصل بين المواطنين والدولة عن طريق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمواكبه العصر الرقمي.

 

كما أكد أن هناك عدة مصادر لتلقي الشكاوى منها الخط الساخن (16528) وموقع المنظومة على الإنترنت www.shakwa.eg وكذلك تطبيق (إيجابي) الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة