حرائق غابات الأمازون
حرائق غابات الأمازون


فيديو| هل تتأثر مصر بحرائق غابات الأمازون؟.. خبير بيئي يجيب

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 - 08:59 م

وصف الدكتور مجدي علام، أمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، حرائق غابات الأمازون بأنها كارثة بيئية كبيرة، لاسيما أنها ستؤثر على نسبة الأكسجين في العالم.

وقال "علام"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء إنه لا يوجد ظاهرة مناخية محددة ستؤثر على مصر لكن ما يطلق عليه "المناخ الكوني" للكرة الأرضية سيتأثر؛ لأن غابات نهر الأمازون كثيفة للغاية؛ وتعتبر رئة رئيسية للكرة الأرضية؛ وهى المسئولة عن 20% من أكسجين الكرة الأرضية بالإضافة إلى أنها أكبر شبكة تمتص ثاني أكسيد الكربون وغازات الاحتباس الحراري.

وأضاف أمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، أن الغابات لديها مخزون رهيب من الكائنات والتنوع البيولوجي لديها لا يضاهيه مكان في العالم، وخسارتها تعد خسارة فادحة للإنسان؛ لأنه يستخرج منها الأدوية.

وانتقد موقف الدول الكبرى فيما يحدث من حرائق بغابات الأمازون، مضيفا: "رئيس البرازيل تأخر كثير لاتخاذ الإجراءات اللازمة للإطفاء الحرائق وذلك بعد ضغط عالمي".

ونوه إلى أن مصر ستتأثر من حرائق غابات الأمازون بتغير المناخ، بسبب إذابة الجليد في القطب الشمالي، مشيرًا إلى أن ذلك سيؤدي لارتفاع منسوب مياه البحر الأبيض المتوسط.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة