صورة أرشيفية صورة أرشيفية

التأمين الصحي الشامل يعلن تشغيل وحدة صحة شرق النوادي ببورسعيد

حاتم حسني الأربعاء، 28 أغسطس 2019 - 01:33 ص

أعلنت هيئة التأمين الصحي الشامل، إضافة وحدة صحة شرق النوادي ببورسعيد، لمنظومة التأمين الصحي، أمس الثلاثاء 27 أغسطس، ليصبح إجمالي عدد الوحدات التي تم تشغيلها 23 وحدة. 

وأشارت الهيئة إلى اجتياز 13 وحدة طب أسرة، ومركز طبي، ومستشفيات النصر، والرمد، والنساء والولادة اختبارات معايير الجودة المؤهلة للتسجيل لدى هيئة الاعتماد والرقابة الصحية. 

وبلغ عدد المواطنين المسجلين في سجلات منظومة التأمين الصحي الشامل 387 ألف مواطن بورسعيدي، فيما بلغ عدد العمليات الجراحية التي أجريت منذ بدء التشغيل التجريبي للمنظومة في الأول من شهر يوليو الماضي 3260 عملية.

 وكان مدير منظمة الصحة العالمية د.تيدروس أدهانوم، قد أشاد بتجربة مصر الناجحة في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد، مؤكداً أن تلك المنظومة تبشر بأن مصر قادرة على تطبيق منظومة تأمين صحي تشمل كل المصريين، معربا عن استعداد المنظمة الكامل لدعم المنظومة.

وأبدى د.تيدروس في أول زيارة لمصر، رغبته في حضور التدشين الرسمي للمنظومة، مؤكداً ما لمسه أثناء لقائه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، من عزم الحكومة المصرية على دعم تطبيق المنظومة بكل محافظات مصر وخاصةً محافظات المرحلة الأولى "الإسماعيلية، والسويس، وجنوب سيناء، الأقصر، أسوان"، مشيداً بإصرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير العلاج لكل الفئات في مصر، محدودي الدخل والفقراء قبل الأثرياء.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة