الصحة تشن حملة على مصنع للمواد الغذائية ب6 أكتوبر وتعدم 1800 كيلو أغذية فاسدة
الصحة تشن حملة على مصنع للمواد الغذائية ب6 أكتوبر وتعدم 1800 كيلو أغذية فاسدة


صور|«الصحة» تغلق مصنعا بـ6 أكتوبر وإعدام 1800 كيلو أغذية فاسدة

حاتم حسني

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 - 07:55 ص

 

شنت وزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع وزارة الداخلية والهيئة العامة للطب البيطري، حملة موسعة على مصنع لتجهيز مواد غذائية للمطاعم مكون من 4 طوابق بالمنطقة الصناعية في مدينة السادس من أكتوبر.

صرح بذلك مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، مشيرا إلى أن الوزارة ممثلة في الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، أعدمت خلال الحملة طن ونصف طن من اللحوم الفاسدة والأغذية المتنوعة من الخضروات والمخللات، والجبن ظاهر عليها علامات تلف وطبقة من العفن، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأشار مجاهد إلى أن هذه الحملة جاءت بهدف التأكد من ضمان وصول غذاء آمن وسليم للمستهلك، ومراجعة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها للعاملين بتلك المصانع، خاصةً حصولهم على شهادات صحية، ومراعاة النظافة الشخصية لهم وإتباع الممارسات الصحية الجيدة، والتأكد من تنفيذ الممارسات التصنيعية السليمة والحصول على التراخيص اللازمة وفقاً للقرارات واللوائح المنظمة لهذا الشأن.

ومن جانبه أوضح مستشار وزير الصحة والسكان للشئون الوقائية المتوطنة د.علاء عيد، أنه تم ضبط 1824 عبوة مياه غازية لسوء التخزين، و300 كيلو جرام لحوم منتهية الصلاحية وأغذية متنوعة مجهولة المصدر ومتغيرة الخواص، كما تم سحب 5 عينات وإرسالها إلى المعامل المركزية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية الواجب توافرها، ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وذلك بعد الشك في صلاحيتها من خلال الفحص الظاهري.

وفي ذات السياق، أشارت رئيس الإدارة المركزية لشئون البيئة والمشرفة على الإدارة العامة لمراقبة الأغذية د.مايسة حمزة، إلى أنه تم تحرير 6 محاضر ضبط و5 محاضر جنح صحية، طبقاً لقراري وزير الصحة 96 و97 لسنة 1967 و ذلك بعد مخالفة تلك المنشآت للاشتراطات الصحية، إضافةً إلى تحرير محضر جنحة طبقاً لقانون 281 لسنة 1994 للغش التجاري، مشيرةً إلى التوصية بإيقاف تشغيل المصنع لمخالفته للاشتراطات الصحية ولعدم ترخيصه.

وأكد مجاهد أن الوزارة ماضية في شن حملاتها الرقابية بالتكاتف مع الجهات المعنية في إطار توجيهات وزيرة الصحة والسكان، للرقابة على جميع المنشآت الغذائية على مستوى الجمهورية، وذلك للتأكد من سلامة الغذاء، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة