هندسة  الجامعة المصرية الصينية
هندسة الجامعة المصرية الصينية


فوز هندسة المصرية الصينية بالمركز الثاني في «تطبيق الروبوت في الصناعة»

مروة فهمي

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 - 12:00 م

فاز فريق هندسة الجامعة المصرية الصينية بالمركز الثاني في المسابقة المحلية على مستوى الجامعات المصرية في المسابقة الوطنية الأولى لتطبيق الروبوت في الصناعة بإشراف الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا وبرعاية وزراة الإنتاج الحربي بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

وشارك في المسابقة 22 فريقا من 19 جامعة على مستوى جامعات مصر كان أبرزهم هندسة جامعة القاهرة وشبرا وجامعة النيل وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا. 

وتهدف المسابقة إلى إنتاج روبوت يعمل على نقل البضائع والمكونات المستخدمة في التصنيع داخل المصانع والمخازن دون تدخل العامل البشري توفيراً للجهد والوقت وحرصاً علي زيادة الإنتاج ورفع كفائة العاملين الذي يحل الروبوت محلهم وذلك لإتاحة فرصة لطلاب مصر علي الإنتاج والإبداع وحل مشكلات حقيقة تعمل علي تقدم الوطن والإعلاء من شأنه.  

وتكون الفريق من الطلاب عمر سمير مرعي وعمرو سيد شاهين ومحمد إيهاب غالي تحت إشراف الدكتور أحمد حمدي عثمان والمهندس أحمد سعيد محمد والدكتور نبيل مصطفى. 

وصرح د.أشرف الشيحي رئيس الجامعة المصرية الصينية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بالأنشطة الطلابية وتحرص على تنظيم المسابقات والأنشطة العلمية التي تعود بالنفع في تنمية مهارات الطلاب ما يؤهلهم للمنافسات العالمية، ويعمل على تعزيز روح المنافسة الشريفة بينهم حتي نحصل على خريج قادر على تنفيذ ما يتطلب منه بمهارة منقطعة النظير ويكون مطلوب في سوق العمل المحلي والعالمي.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة