جامعة سوهاج
جامعة سوهاج


جامعة سوهاج تحصد المركزين الأول والثاني بمنتدى«قادة شباب جامعات الصعيد» 

خالد حسن

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 - 12:25 م

حصدت جامعة سوهاج المركزين الأول والثاني في مسابقتي الطالب والطالبة المثاليين وتنس الطاولة، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات المنتدى الأول لـ«قادة شباب جامعات الصعيد»، والذي نظم تحت شعار "بقوة شبابها تحيا مصر" في الفترة من 24 إلى 28 أغسطس الحالي بجامعة المنيا.

وأشاد الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة، خلال مشاركته بالمنتدى باهتمام الدولة والقيادة السياسية بدور الشباب وأهميته في بناء المستقبل، من خلال تدشين العديد من المؤتمرات والمنتديات الشبابية وبرامج التأهيل، التي هدفها الأول هو إعداد الشباب وتأهيليهم ليصبحوا قادة المجتمع بالمستقبل. 

وأكد عزيز على أهمية مشاركة شباب الجامعات في مثل هذه المنتديات التي تهدف إلى  تعميق قيم الولاء والانتماء لديهم وتمكينهم فكريًا، وتحقيق ثراء في وعيهم الاجتماعي  من خلال التعرف على افكارهم ومقترحاتهم، فيما يتعلق بمحاور المؤتمر وتبنى الأفكار الواقعية التي تخدم الوطن.

 

وأوضح الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه شارك بالمنتدى وفد مكون من ١٠طلاب، حيث حصدت الطالبة آلاء أبو القاسمد بكلية التجارة  المركز الأول في مسابقة الطالبة المثالية، والطالب إسلام رفعت بكلية العلوم المركز الثاني في مسابقة الطالب المثالي، كما حصل علي المركز الثاني في مسابقة تنس الطاولة الطالب احمد محمد بكلية الطب، مشيراً إلى أن المنتدى تضمن عدد من الندوات التوعوية والجلسات الحوارية عن تعميق فكر العمل التطوعي وريادة الأعمال، وكذلك عن المشروعات القومية وأثرها على التنمية و دور مصر العربي والأفريقي في تفعيل السوق الاقتصادي المشترك. 

وقال محمد يوسف أخصائي النشاط الاجتماعي برعاية الشباب المركزية بالجامعة، إن فعاليات المنتدى شملت أيضا جلسات نقاشية وتوعوية عن مكافحة الفساد، والقوة الناعمة ودورها في تعميق الانتماء الوطني، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وعلوم المستقبل، مضيفاً انه علي هامش المنتدى تم تنظيم  أنشطة ثقافية ومسابقات ترفيهية رياضية واجتماعية متنوعة وجولات حرة ورحلات نيلية.

اشرف علي الوفد الدكتور هاني جعفر رئيس قسم التدريب بكلية التربية الرياضية، ورشاد الشمسي مدير إدارة النشاط الاجتماعي برعاية الشباب المركزية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة