المصري لحقوق المرأة يشارك في ورشة عمل الأمم المتحدة
المصري لحقوق المرأة يشارك في ورشة عمل الأمم المتحدة


المصري لحقوق المرأة يشارك في ورشة عمل الأمم المتحدة

منى إمام

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 - 02:01 م

 

شارك المركز المصري لحقوق المرأة بورشة عمل تُنظمها الأمم المتحدة حول واحد من أهداف التنمية المستدامة هو «الهدف الخامس: المساواة بين الجنسين». 

وعرضت نهاد أبو القمصان؛ رئيسة مجلس إدارة المركز المصري لحقوق المرأة، حقوق المرأة في الدستور المصري والتي تناولت فيها جميع مواد دستور 2014 المتعلقة بالمرأة المصرية والذي جاءت مواده نقلة نوعية على مستوى حصول المرأة على حقوقها. 

تعد الورشة واحدة من سلسلة ورش تُقدمها الأمم المتحدة في إطار التعريف بالآليات المنظمة لعمل الأمم المتحدة وسبل التعاون فيما بينها وبين الحكومة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.  تضمنت الورشة عدد من الجلسات جاء من بينها جلسة للدكتورة أمل توفيق، مدير مكتب شكاوى المرأة  بالمجلس القومي للمرأة والتي تناولت التعريف بمكتب شكاوى المرأة وآلية عمله و كيفية التواصل معه. فضلاً عن جلسة للدكتورة نشوى الحوفي عضو اللجنة الوطنية لمناهضة ختان الإناث تحت عنوان "مكافحة ختان الإناث فى مصر"

وتميزت الورشة بفتح حوار بين ممثلي مكاتب الأمم المتحدة بمصر مع الحضور حول التعامل مع القضايا الخاصة بالمساواة بين الجنسين و كيفية الربط بين المعلومات الفنية وأشكال مختلفة من الصحافة والتخطيط الإخباري.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة