نائب محافظ الأقصر يشهد جلسة برلماني الطلائع
نائب محافظ الأقصر يشهد جلسة برلماني الطلائع


نائب محافظ الأقصر يشهد جلسة برلماني الطلائع والشباب للنهوض بالتعليم

محسن جود

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 - 02:56 م

 

شهد محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، جلسة برلماني الطلائع والشباب، التي نظمتها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالأقصر، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومحافظ الاقصر المستشار مصطفي ألهم.

 

وكان ذلك بحضور حفني بركات وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر، والدكتور أحمد حمدي نائباً عن الدكتور بدوي شحات رئيس جامعة الأقصر، وفتحي محمد خير مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة وقيادات الشباب والرياضة بالمحافظة، وعدد من أعضاء برلماني الطلائع والشباب بمختلف مراكز الشباب بالأقصر.

 

أشاد نائب المحافظ، بالجلسة التي خصصت لملف "النهوض بالتعليم" معرباً عن سعادته بالمستوى المتميز الذي ظهر به أعضاء برلماني الشباب والطلائع بمحافظة الأقصر وقدرتهم علي الحوار والمناقشة بشكل حضاري ومتميز، بالإضافة إلى التزامهم بمراعاة قواعد اللغة العربية، فضلا عن المشاركة المتميزة للفتيات مطالباً اعضاء برلماني الشباب والطلائع باستمرار تميزهم في هذا المجال، خاصة وأن الشباب هم مستقبل الوطن ولابد من الاستفادة من حماسهم وأفكارهم وخططهم المستقبلية.

 

وأشار إلى أن الجلسة كانت مثمرة وأنه استمع لطلبات الإحاطة والاسئلة المتميزة المقدمة من الطلائع الشباب الذين كانوا على قدر كبير من المسؤولية، لافتا إلى أن برلماني الطلائع الشباب أفكار جيدة تهدف الى التثقيف والتدريب على ممارسة الحقوق السياسية وأن الجلسة البرلمانية تعبر عن مستوى التقدم الملحوظ في التعليم والذي أثر بالإيجاب علي الطالب المصري، وذلك يرجع للجهود المبذولة من قبل وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الذي يسعي لتطوير منظومة التعليم وتحديثها، مؤكدا أن الهدف الأسمى هو خدمة المواطنين ومساعدتهم وأن الدور المجتمعي للشباب هو طبيعة المرحلة، خاصة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه القيادة السياسية يولي اهتماماً كبيراً بالشباب ويحرص دائماً على التفاعل معهم واشراكهم في العديد من البرامج التنفيذية والمشروعات القومية والاقتصادية الضخمة بجانب المؤتمرات الشبابية التي تنعقد بصفة دورية.

 

بدأت الجلسة، التي نظمت فى إطار الاحتفال باليوم العالمي للشباب، باعطاء نبذة مختصرة عن أنشطة برلماني الطلائع والشباب، كما قدم الطلائع والشباب رؤيتهم وأفكارهم فيما يتعلق بملف "النهوض بالتعليم" بالمحافظة واستعرضوا عدد من المشاكل في مجالي التعليم الأساسي والتعليم الجامعي.

وتضمنت الجلسة، التي تمثلت في محاكاة نموذج "مجلس النواب  المصري" استخدام الأدوات البرلمانية عبر تقديم عدد من الأسئلة وطلبات الإحاطة والبيانات العاجلة الخاصة بمجال التعليم.

كما تم إصدار عدد من التوصيات المتعلقة بإرتفاع كثافة الطلاب في الفصول وتطوير المناهج ورفع رواتب المعلمين وما يخص قضية النهوض بالتعليم وهي التوصيات التي أسفرت عنها ورش العمل التي نفذها أعضاء برلماني الشباب والطلائع.

وفي ختام الجلسة، تم فتح باب المناقشة العامة وطرح أسئلة من قبل الأعضاء أجاب عنها ممثل جامعة الأقصر.

وانتهت الجلسة، بارسال برقية شكر من قبل الأعضاء للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نظرا للجهود التي تبذلها الوزارة ورعايتها للعديد من البرامج والأنشطة العملية التي تنهض بفكر ووعي الشباب المصري.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة