حازم الشرقاوى
حازم الشرقاوى


مجرد ملاحظة

العودة للجذور

حازم الشرقاوي

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 - 07:08 م

كل المحافظات المصرية خرجت منها شخصيات عظيمة فى مختلف المجالات، بعض هذه الشخصيات تمتلك رؤية شاملة فى إحداث نهضة تنموية داخل المجتمع.
من هنا أدعو الرجل الأول فى كل محافظة وهو محافظ الإقليم إلى أهمية عقد مؤتمر سنوى لأبناء المحافظة ممن يعيشون داخل المحافظة أو خارجها تحت عنوان «العودة إلى الجذور» للاستفادة من خبراتهم كل فى تخصصه بهدف النهوض بالمحافظة والاستفادة من القيم النسبية التى تتمتع بها كل محافظة بحيث يتم وضع استراتيجية شاملة لتنمية المحافظة وإقامة المشروعات الخدمية والاستثمارية التى تحتاجها المحافظة من خلال تأسيس شركات مساهمة عامة يكتتب فيها أبناء المحافظة تسهم فى توفير فرص عمل وتطوير الخدمات والاستثمارات بالمحافظة.


إن مؤتمرات العودة إلى الجذور تسهم فى إحداث ترابط بين الشخصية المصرية ومسقط رأسها وتقديم خبراته فى مجال تخصصه مما ينعكس بالإيجاب على مجتمعه الأول خاصة وأن المحافظات تئن من المشكلات والقضايا التى تزيد عن طاقة أى مسئول فى المحافظة.. فالمحافظات تحتاج إلى سواعد أبنائها فى كل مكان فضلا عن أهمية استفادة الإدارة التنفيذية من خبرات الجامعات التى تقع فى محيطها مثل كلية الهندسة، وأقسام الاقتصاد بالكليات فى وضع خطط لاستثمار كافة المواقع والكشف عن الفرص الاستثمارية المتاحة، وكذلك كليات العلوم فى وضع برامج علمية لتطوير بعض القطاعات وعمل جسات للاستفادة المعدنية من بعض المواقع فى محيط المحافظات... وغيرها الكثير من آليات الاستفادة من خبرات كل إنسان وقطاع فى مصر بهدف إحداث تغير نوعى فى مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة