«الرشاقة وحب الحيوانات».. أسباب الفنانات لرفع شعار النباتية  «الرشاقة وحب الحيوانات».. أسباب الفنانات لرفع شعار النباتية 

«الرشاقة وحب الحيوانات».. أسباب الفنانات لرفع شعار النباتية 

منةالله يوسف الأربعاء، 28 أغسطس 2019 - 08:15 م


رغم حياتهن المليئة بالأضواء والشهرة، والكثير من الأعمال التي لا تترك لهن الوقت أحيانا من أجل إعداد الطعام أو قضاء وقت خاص مع عائلتهن، إلا إن بعض النجمات قررن اختيار نمط الحياة «النباتي»، ليس فقط من أجل الحفاظ على وزنهن بشكل مثالي لكن من أجل أسباب أخرى تتعلق بالقسوة ضد الحيوانات والحفاظ على صحتهن على المدى البعيد.


تتبع الفنانات في حياتهن بالفعل حميات غذائية قاسية، لكن لمن اخترن منهن هذه الطريقة لتكون نمط حياة بشكل عام، لا تري أنها تمنع نفسها عن شيء تحبه، ومن ضمن هؤلاء الفنانات:
   
ناتالي بورتمان 

 

كانت الممثلة والمخرجة الأمريكية، «ناتالي بورتمان» في البداية تتبع حميه غذائية نباتية غير صارمة بشكل كبير، حيث كانت فقط تتجنب تناول اللحوم بأنواعها، لكنها بعد ذلك تحولت إلى النظام النباتي المتشدد متأثرة بقراءة كتاب "Eating Animals" ، وتدور أحداثه حول قتل الحيوانات ومعالجتها للحصول على منتجاتها.


وبحسب ما ذكرت في مقابلة سابقة لها مع صحيفة Huffington Post  فإنها خلال فترة الحمل عام 2011 عادت للنظام النباتي غير الصارم  الذي يسمح بتناول الحليب و بعض منتجات الألبان، إلا أنها سرعان ما عادت إلى نظامها المتشدد بعد فترة قصيرة من الولادة.

جينيفر لوبيز 

 

لم تكن المغنية والممثلة الأمريكية الشهيرة جينفير لوبيز من مناصري النظام الغذائي النباتي بشكل عام، لكنها في إحدى فترات حياتها زاد وزنها بشكل ملحوظ ولافت للأنظار، مما اضطرها للاستعانة بأحد الأطباء الذي نصحها بإتباع نظام غذائي نباتي لكي تتخلص من وزنها الزائد بشكل سريع وبصورة صحية.


بعد فقدانها الكثير من الوزن، قررت لوبيز أن تستمر على حميتها الغذائية التي وجدتها صحية جدً، وعلى الرغم أنها لم تفعل ذلك بنفس الطريقة الصارمة التي كانت تتبعها من قبل، لكنها توصلت بطريقة ما إلى نظام غذائي متوازن يعتمد بشكل كبير على الخضروات والفاكهة.

أريانا جراندي

 

بالرغم من جمالها ورقتها الملفتة وحبها للحوم إلا إن المغنية الأمريكية- الإيطالية تمكنت من التغلب على ذلك، وقررت اتباع نظام غذائي نباتي متشدد للحفاظ على صحتها وبشرتها، على الرغم من صغر سنها.

دينا الشربيني 

 

أثارت الفنانة المصرية، دينا الشربيني، الجدل لفترة طويلة بسبب نحافتها الملحوظة، حيث صرحت في إحدى لقاءاتها مع الفنانة إسعاد يونس خلال برنامج «صاحبة السعادة» أنها تحب الحيوانات، ولا تفضل تناولهم كطعام.


وروت الفنانة المصرية أنها شاهدت أحد الأفلام التي كانت تدور أحداثة حول فتاة صغيرة تتبع نظام غذائي تم خطفها بواسطة أحد العصابات، وبينما كانوا يٌقدمون لها الطعام الذي يحتوي على اللحوم، قالت لهم: «كيف تأكلون شيئًا له روح، وأم وأب»..تسببت هذه الجملة في تحول الفنانة إلى النظام النباتي منذ ذلك الوقت.

 


شرين رضا 


كشفت شرين رضا عن مدى تعاطفها مع الحيوانات، وأوضحت من قبل في أحد البرامج الحوارية أنها تتبع نظام نباتي ولكنه ليس صارم، ويعتمد على الابتعاد عن اللحوم، وتناول كميات من منتجات الألبان على فترات متباعدة، وهذا ساعدها بشكل كبير في الحفاظ على صحتها وشبابها.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة