رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب النائب عمرو صدقي
رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب النائب عمرو صدقي


رئيس "سياحة النواب" يبحث مع وفد برلماني إندونيسي سبل تعزيز العلاقات وفرص الاستثمار

أ ش أ

الخميس، 29 أغسطس 2019 - 05:10 م

بحث رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب النائب عمرو صدقي، مع وفد برلماني من مجلس الشعب الإندونيسي، سبل تعزيز العلاقات بين البرلمانين، في مجالي السياحة والاستثمار.


وأكد صدقي خلال اللقاء  الذي عقد اليوم الخميس بمقر مجلس النواب  أن الشعب الإندونيسي من الشعوب الراقية على كافة المستويات وخاصة على المستوى السياحي، داعيا لزيادة الاستثمارات الإندونيسية في مجال السياحة في مصر، كونه يعد أحد القطاعات الواعدة التي تهتم بها الدولة.


واستعرض صدقي جهود الدولة في تنمية قطاع السياحة لجذب الاستثمارات، لافتا إلى أن البرلمان يتعاون مع الحكومة لدعم السياحة، حيث تقدم وزارة السياحة خطة عمل سنوية للبرلمان في بداية كل دور انعقاد.


ولفت صدقي إلى أن لجنة السياحة والطيران المدني تعمل على إعداد مشروع قانون موحد للسياحة، بهدف توحيد كافة التشريعات التي تتعامل مع المستثمر السياحي وتنظم العلاقة بين المستثمر السياحي وكافة الجهات والوزارات بالدولة لتسهيل إجراءات الاستثمارات في مجال السياحة.


ونوه بوجود أكثر من ألف موقع للسياحة العلاجية والاستشفائية في مصر، لافتا إلى أنه صدر قرار من مجلس الوزراء بتشكيل اللجنة العليا للسياحة العلاجية والتي تضم وزارتي السياحة والصحة، حيث تعد السياحة الصحية والعلاجية والاستشفائية من القطاعات الواعدة في السياحة المصرية.


كما استعرض رئيس لجنة السياحة والطيران المدني جهود الدولة في تنشيط السياحة وتذليل العقبات أمام السياح، لافتا إلى أن مطار "سفنكس" بمحافظة الجيزة يعد أكبر دليل على اهتمام الدولة بقطاع السياحة، حيث يخدم المنطقة الخاصة بالأهرامات والمتحف المصري الكبير، الذي يعد أكبر متحف في العالم.


وأشار صدقي إلى أن وجود المطار بهذه المنطقة يسهل زيارة الأهرامات والمتحف بعد أن كان السياح يعانون من الزحام في الطريق من مطار القاهرة والفنادق المحيطة به للوصول إلى أهرامات الجيزة.


وقال رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إنه يجري حاليا توثيق مسار العائلة المقدسة بهيئة اليونسكو، كونه يعد مشروعا قوميا مهما للدولة المصرية.


ومن جانبه، قال رئيس الوفد البرلماني الإندونيسي دجوكو أودجيانتو، إن هناك تشابها كبيرا بين المقاصد السياحية في مصر وإندونيسيا، "خاصة الآثار التاريخية المعترف بها لدى اليونسكو، لافتا إلى أن زيارة الوفد البرلماني الإندونيسي لمصر تستهدف التعرف على التجارب المصرية في إدارة ملف السياحة".
وأشار إلى أن عدد السياح الذين زاروا إندونيسيا عام 2018 بلغ نحو 15 مليون سائح، لافتا إلى أن الحكومة الإندونيسية تستهدف زيادة هذا العدد ليصل إلى 18 مليون سائح بنهاية عام 2019.


وأكد رئيس الوفد الإندونيسي على أهمية زيادة التعاون السياحي بين بلاده ومصر وتبادل الخبرات السياحية، خاصة في ظل امتلاك مصر خبرات كبيرة في هذا المجال، فضلا عن قدراتها السياحية التي تؤهلها لمصاف الدول السياحية الأكبر في العالم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة