في فلك يسبحون
في فلك يسبحون


بمناسبة «العام الهجري»..

«في فلك يسبحون».. احتفالية في متحف الفن الإسلامي 7 سبتمبر

ريم الزاهد

الخميس، 29 أغسطس 2019 - 05:42 م

ينظم متحف الفن الإسلامي بباب الخلق يوم السبت 7 سبتمبر، احتفالية بمناسبة رأس السنة الهجرية ١٤٤١، بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان. 


وقالت الهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف، أن الاحتفالية تتضمن العديد من الفعاليات، حيث يشارك القسم التعليمي بتنظيم ورشتين للأطفال من سن ٥ إلى ١٠ سنوات لتعليمهم و تعريفهم بالمجموعة الشمسية، وورشه أخرى لعمل الأسطر لاب للأطفال من سن ١٠ إلى ١٤ سنة، بداية من الساعة الثانية ظهراً وحتى الرابعة عصراً. 


وأضاف د. ممدوح عثمان، مدير عام المتحف، أن الاحتفالية تتضمن تقديم مسرحية للأطفال من خلال الأراجوز لعرض قصة الهجرة النبوية الشريفة، يليها فقرة فنية ترفيهية من خلال شخصيات كرتونية يصاحبها رسم بالألوان علي وجه الأطفال المشاركين بالورش. 


وأوضح أنه في تمام الساعة السادسة مساءً سوف يتم افتتاح معرضاً مؤقتاً تحت عنوان "في فلك يسبحون" لعرض أدوات فلكية علمية يحتفظ بها متحف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، يليه افتتاح معرض لنادي علوم الأطفال بعنوان "إبدع اكتشف" لعرض اختراعات وابتكارات للأطفال، وسوف يتم اختتام الاحتفالية بحفل فني لفرقة «فرانكو كايرو». 


وأشار د. عثمان إلى أنه، على هامش الاحتفالية سيتم تنظيم منتدى علمي بالتعاون مع هيئة تدريس المعهد يتخلله مجموعة من المحاضرات النظرية عن علم الفلك والحضارة الإسلامية وورش عمل عملية للتعريف بطريقة عمل الاسطر لاب واستخداماته المتعددة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة