وزيرة الصحة تفتتح فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد وتعيين وكيل جديد للوزارة
وزيرة الصحة تفتتح فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد وتعيين وكيل جديد للوزارة


وزيرة الصحة تفتتح فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد

حاتم حسني

الخميس، 29 أغسطس 2019 - 07:19 م

 

افتتحت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بحضور محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، اليوم الخميس 29 أغسطس، فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمبني هيئات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد.

يأتي الافتتاح في إطار الاستعداد لتدشين منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد "رسميا" أولى محافظات المرحلة الأولى، وذلك بحضور مساعد الوزير لشئون الرقابة والمتابعة ومدير مشروع التأمين الصحي الشامل د.أحمد السبكي، ونائب رئيس هيئة الرعاية الصحية د.هاني راشد.

أشادت وزيرة الصحة بالجهود المبذولة من قبل فريق العمل بالمنظومة، وحثت العاملين على ضرورة مواصلة العمل الجاد والاطلاع على قانون التأمين الصحي الشامل الجديد؛ لتيسير الرد على استفسارات المواطنين، مشيرة إلى أن الإصلاح الصحي في مصر يبدأ من تلك المنظومة، وذلك بعد التقدير العالمي الذي تلقته مصر والإشادات بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطن المصري من خلال المبادرات الرئاسية تحت شعار "١٠٠مليون صحة" ومنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، قائلة لهم " أنتو اللي هتعلموا مصر كلها وهتساعدوا في رسم الخريطة الصحية للوطن العربي وليس مصر فقط".

وأوضح مساعد الوزير لشئون الرقابة والمتابعة ومدير مشروع التأمين الصحي الشامل د.أحمد السبكي، أن هيئة الرعاية هي إحدى الهيئات الثلاث التي أنشأت في إطار قانون التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018 وتتبع وزارة الصحة والسكان، ودورها هو تقديم الرعاية الصحية لجميع المنتفعين بالمنظومة من خلال مراكز ووحدات الرعاية الأولية والمستشفيات الثانوية والمستشفيات المتخصصة، لتنضم بذلك إلى هيئة الاعتماد والرقابة والتي تتبع رئاسة الجمهورية، وهيئة التأمين الصحي الشامل التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

وأضاف "السبكي " أن مبنى الهيئة يضم عددًا من الإدرات منها إدارة مكافحة العدوى والجودة و رضا المنتفعين والتي تعد إدارة جديدة في الهيئات الحكومية دورها تقييم الخدمة المقدمة بناء على آراء المنتفعين وبحث الشكاوي والمقترحات المقدمة والعمل علي تقديم حلول فورية لها، موضحًا أنه يضم 96 موظفًا من مختلف التخصصات الطبية وغير الطبية، حيث تم انتدابهم من مديرية الشئون الصحية والوحدات التابعة لها بالمحافظة، مضيفًا أنه سيتم استكمال الانتداب لعدد آخر؛ ليصبح عدد العاملين بالهيئة 150 موظفًا خلال الشهر الجاري وقبل الانطلاق الرسمي للمنظومة.

وخلال اجتماع عقدته د. هالة زايد واللواء عادل الغضبان، أوضحت أن المنظومة تعمل على تغيير مفهوم الثقافة الصحية في مصر، مشيرة إلى أن العاملين بالمنظومة يسجلون أسمائهم في تاريخ الطب في مصر.

وأعربت زايد عن سعادتها بسرعة الاستجابة لتطبيق الصيدلة الإكلينيكية بمستشفيات المنظومة، موجهة الشكر لوزير التعليم العالي د. خالد عبدالغفار بعد قرار تطبيق الصيدلة الإكلينيكية بكليات الصيدلة كافة، بداية من العام الدراسي 2019/2020، واصفة ذلك القرار بأنه شئ تاريخي في تاريخ التعليم الصيدلي في مصر.

وأوضحت زايد أن التغيير بدأ بالفعل على أرض الواقع وذلك بعدما تابعت خلال جولتها بمستشفى رمد بورسعيد، قيام الصيادلة الإكلينيكين بمراجعة بروتكولات العلاج وتعديله وكتابة ملاحظاتهم، مؤكدة أن دور الصيدلي لا يقتصر على الأعمال الإدارية.

وخلال الاجتماع وجهت زايد بتكليف د. أيمن رخا، 34 عامًا، أحد شباب مديرية الشئون الصحية ببورسعيد والمنسق الميداني بمنظومة التأمين الصحي الشامل، للعمل مديرًا لمديرية الشئون الصحية ببورسعيد، خلفًا للدكتور عادل تعيلب الذي تم تكليفه مديرًا لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، كما وجهت بإطلاق اسم عادل تعيلب على قاعة التدريب في المديرية تكريمًا لخدماته خلال فترة عمله وكيلا للوزارة .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة