خالد حجازي
خالد حجازي


خالد حجازي: الحكومة المصرية سبقت شركات الاتصالات في مجال الدفع الإلكتروني

وائل نبيل

الخميس، 29 أغسطس 2019 - 08:11 م

أكد المهندس خالد حجازي، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي لشركة اتصالات مصر، أن الحكومة المصرية سبقت شركات الاتصالات في مجال الدفع الإلكترونى والشمول المالي، وأن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذى تنفذه الحكومة منذ خمس سنوات، أتى بثمار إيجابية للغاية، مبرهنا على ذلك بارتفاع الاحتياطى الأجنبى، مع انخفاض سعر الدولار.

وأضاف المهندس خالد حجازي، خلال الملتقى الإعلامى السنوى لـ اتصالات مصر، أن القدرة الشرائية للمواطنين في تصاعد مستمر، على الرغم من ارتفاع تكاليف التشغيل التي زادت بصورة ملحوظة نتيجة تحرير سعر الصرف وترشيد دعم الطاقة.

وحول أزمة شركة هواوي العالمية مع الإدارة الأمريكية، قال "حجازى" إن مشكلة هواوى مع أمريكا هى مشكلة سياسية، وإنه لا يمكن إطلاق خدمات الجيل الخامس للاتصالات بدون شركة هواوى بحسب ما أكد رئيس إحدى شركات الاتصالات العالمية، خاصة و أن "هواوي" تمكنت من قيادة تحول شبكات المحمول للجيل الخامس فى بمختلف دول العالم.

وشدد حجازى على أن الصراع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وشركة هواوي هو صراع سياسي بالدرجة الأولى، و يستهدف السيطرة، واستقطاب القوة العالمية لمعسكر كل منهما، لافتا إلى أن الحظر الأمريكي على منتجات شركة هواوي لاينطبق على المعدات ومستلزمات شبكات ومحطات الهواتف المحمولة ولكنه يتعلق فقط بأنظمة التشغيل للهواتف.

وأضاف المهندس خالد حجازى أن «اتصالات» مصر، قامت بضخ أكثر من خمسين مليار جنيه في عشرة سنوات تقريبا، وهو أكبر استثمار ضخته شركة محمول في السوق المصرية، بهدف تقديم خدمات جيدة للمواطن المصري.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة