حياة مريضة وزنها 300 كيلو بمستشفيات  جامعة المنصورة
حياة مريضة وزنها 300 كيلو بمستشفيات جامعة المنصورة


اكتشفت حملها بالصدفة .. ذهبت لتكميم المعدة فرزقت بطفل

حازم نصر

الخميس، 29 أغسطس 2019 - 08:17 م

 

قام فريق جراحي بمستشفى جامعة المنصورة بإجراء عملية تكميم معدة لمريضة وزنها يتعدى ٣٠٠ كجم لإنقاذ حياتها، حيث أن السمنة المفرطة للمريض أدت لإصابتها بفشل في التنفس.

 

وضم الفريق الجراحي الدكتور حسام غازي أستاذ جراحة السمنة وطبيب عمرو مدين وطبيب محمد المغازي وطبيب محمد طارق تحت إشراف الدكتور وائل خفاجي رئيس أقسام الجراحة بالجامعة، والدكتور الشعراوي كمال مدير عام المستشفى الجامعي والدكتور وائل زكريا مدير المستشفى قررا بتوفير كل متطلبات الجراحة حرصًا على صحة المريضة وإنقاذها.

 

وأوضح  د. حسام غازي أن المريضة من محافظة الأقصر وحضرت إلى المستشفى وهي تعاني من سمنة مفرطة ومصابة بفشل في التنفس ناتج عن السمنة المرضية وقد تم وضعها على جهاز التنفس الصناعي برعاية الجراحة وكان هناك صعوبة في نقلها من مكان إلى آخر، حيث تحتاج إلى ١٠ أشخاص إلى حملها على الترولي  نظرًا لأن وزنها يتعدى ٣٠٠ كجم.

 

وبعد عمل الفحوصات الطبية والأشعة تم اكتشاف أن المريضة حامل وعلى وشك الولادة، حيث أن وزنها يتعدى ٣٠٠ كيلو وكانت تعتقد أن حركة الطفل عبارة عن مغص عادى تم إجراء عملية ولادة قيصرية.

 

وتم إنقاذ حياة الطفل ثم بدء الفريق المعالج بحل مشكلة التنفس والوزن، حيث تقرر إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار الجراحى وقد تمت عملية التكميم بنجاح وبدأت المريضة في تناول السوائل بعد العملية بـ ٦ ساعات وهي الآن بصحة جيدة، وتكفلت المستشفى بكافة تكاليف العملية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة