ماسنجر كيدز
ماسنجر كيدز


«فيسبوك» تقر بوجود خلل تقني في تطبيق ماسنجر كيدز

كريم هلال

الجمعة، 30 أغسطس 2019 - 06:58 ص


اعترفت شركة فيسبوك الأمريكية بوجود خلل في تطبيق "ماسنجر كيدز"، وذلك بعد أسابيع من إثارة اثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي مخاوف تتعلق بالخصوصية . 

ووفقاً لموقع thenextweb المتخصص في الأخبار التقنية ، قالت فيسبوك "إنها تحدثت إلى لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية بشأن هذه المسألة".

ووصفت "فيسبوك" الخلل بأنه خطأ تقني في الرسالة المؤرخة بتاريخ 27 أغسطس، والمرسلة إلى السيناتور، إد ماركي، من ماساتشوستس، وريتشارد بلومنتال، من كونيتيكت.

وكشفت فيسبوك وفقاً لموقع thenextweb : "استنادًا إلى مراجعتنا، فقد توصلنا إلى أن الخطأ التقني كان موجودًا منذ شهر أكتوبر الماضي، واكتشف في شهر يونيو، ويمنع الإصلاح الذي نفذناه بعد يوم من الاكتشاف حدوث المشكلة مرة أخرى".

كان أعضاء مجلس الشيوخ قد كتبوا إلى فيسبوك بتاريخ 6 أغسطس متساءلين عما إذا كان هناك نمط مقلق من حماية الخصوصية السيئة للأطفال الذين يستخدمون "ماسنجر كيدز" وطالبوا بالشفافية.

وقالوا في خطاب موجه إلى مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك : "إن أعضاء مجلس الشيوخ انزعجوا عندما علموا أن التطبيق سمح لآلاف الأطفال بالانضمام إلى محادثات جماعية لم يحصل جميع الأعضاء فيها على موافقة الآباء".

ويحتوي تطبيق "ماسنجر كيدز" على بعض عناصر الخصوصية الإضافية، مثل اشتراط موافقة الآباء على كل صديق، لكن عملية الموافقة كانت تتضمن ثغرة.

وكان الأطفال قادرين على إنشاء رسائل جماعية مع عدة مستخدمين، وبالرغم من أنه كان لا بد من الموافقة على هؤلاء المستخدمين للتراسل مع منشئ المجموعة، فقد لا تتم الموافقة عليهم لمراسلة جميع الموجودين في المجموعة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة