رقصة العمر رقصة العمر

قبل الزفاف| تعلم كيف تبهر الحضور بـ«رقصة العمر»

محمد مصطفى بدر الجمعة، 30 أغسطس 2019 - 12:10 م

 

 

مازالت شخصية «حسين» الذي جسدها الفنان عمر الشريف في فيلمه الشهير «إشاعة حب» موجودة بين الشباب إلى يومنا هذا، حيث لا يعرف الكثير منهم أسلوب الرقص الحديث، ويواجهون المواقف الحرجة في يوم الزفاف، بعد أن تبدأ الرقصة الأولى للعروسين ومع أول خطوة تنقلب قاعة الزفاف إلى مسرحية كوميدية يشاهدها المعازيم.

 

تطرق بعض الشباب إلى عدم التعرض لهذا الموقف الحرج في «يوم العمر»، وقرروا أن يضعوا قدمهم على أول الطريق وهي «مدارس تعليم الرقص»، التي انتشرت في الآونة الأخيرة والتي أوضح «مروان مقار» مدير مدرسة لتعليم الرقص لـ «بوابة أخبار اليوم»،الرقصات المتاح تعليمها وأسعارها والأسس التي يتم اختبارها على أساسها. 

قال مقار، إن نوع الرقصة التي يقدمها العروسين تتحدد على حسب «موديل» فستان العروس، لأنه بتحكم في حركتها أثناء الفرح ، فإذا كان الفستان «منفوش» أو كبير الحجم، فلا يتيح لها تعلم رقصة «الصلصة»، التي تحتاج لفستان هادئ لكي تتمكن من رقصها بسهولة. 

 

وأوضح مقار، في حواره أن تعلم الرقصة لا يأخذ وقتاً كبيرا، من الممكن أن يأخذ من ساعة إلى اثنين، ويرجع هذا إلى قدرتهم على استيعاب الخطوات من شخص لآخر، بتكلفة ٤٠٠ جنيهاً في الساعة للاثنين معا. 

وأكد مقار،أن هناك ٤ رقصات يمكن تعلمهم بسهولة، موضحاً أن «الزومبا»، التي انتشرت في صالات الجيم مرخراً هي رقصة هدفها التخسيس فقط، ولكن باقي الرقصات تساعد على اخراج الطاقة السلبية من الجسم حتى بعد يوم شاق في العمل وليس لحفل الزفاف فقط.  

تابع الفيديو

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة