محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة
محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة


شمال سيناء:منح لمتفوقي الثانوية العامة للدراسة في جامعة حورس بدمياط الجديدة

أ ش أ

الجمعة، 30 أغسطس 2019 - 01:00 م

 

أعلنت محافظة شمال سيناء عن منح مجانية وجزئية للطلاب المتفوقين في الثانوية العامة من أبناء المحافظة للدراسة بجامعة حورس في دمياط الجديدة، وذلك بالتنسيق مع الدكتور أكرم عباس رئيس الجامعة. 


وأكد محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة في بيان اليوم الجمعة أنه تم تخصيص منحتين جزئيتين بنسبة 50% للدراسة في كلية العلاج الطبيعي بشرط الحصول على مجموع لا يقل عن 90%، ومنحتين مجانيتين و10 منح جزئية بنسبة 50% للدراسة بكلية الهندسة بشرط الحصول على مجموع لا يقل عن 80%، ومنحتين مجانيتين و10 منح جزئية بنسبة 50% للدراسة في كلية إدارة الأعمال بشرط الحصول على مجموع لا يقل عن 60%.


وأضاف أنه يشترط للتقدم للمنحة أن يكون الطالب أو الطالبة من أبناء المحافظة أو المقيمين بها إقامة دائمة، ومن الحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسي 2018-2019، والحصول على الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية من محافظة شمال سيناء، وألا يكون الطالب أو الطالبة تقدم لأي منحة مجانية في إحدى الجامعات الخاصة.


وأشار إلى أن المستندات المطلوبة للتقدم للمنحة هي: صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة شهادة الميلاد، وصورة استمارة الثانوية العامة، ومستخرج من شهادة الثانوية العامة، وإفادة بالشهادتين الابتدائية والإعدادية. 


بدوره، أكد مدير عام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في محافظة شمال سيناء محمد الحجاوي، أنه سيتم تلقي الطلبات الخاصة بالمنحة في مركز المعلومات بديوان عام المحافظة، اعتبارا من بعد غد الأحد الموافق الأول من سبتمبر وحتى الخميس الموافق 5 سبتمبر المقبل.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة