شارع 306 مجمع مطاعم
شارع 306 مجمع مطاعم


بالصور| «شارع 306» بدمياط.. حلم تحول لحقيقة على أرض «المحروسة»

محمد قورة

الجمعة، 30 أغسطس 2019 - 01:42 م

اهتمامات كبيره توليها الدولة المصرية  بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم الشباب وفتح أسواق جديدة ومشروعات صغيرة لتوفير فرص عمل للشباب.

 

 ويعد  شارع 306 أحد أهم المشروعات الشبابية التي يتم دعمها من صندوق "تحيا مصر"، بالتنسيق مع المحافظات لتوفير أماكن وتجهيزها بوحدات تجارية لتكون مجمعا للمطاعم لتوفير فرص عمل وتقنين أوضاع الشباب بمكان تتوافر به الخدمات والمرافق وتحت إشراف الصندوق والمحافظات.

 

11 وحدة بالمرحلة الأولى

 ومنذ أيام قلية تم افتتاح المرحلة الأولى بمحافظة دمياط، والتي تضم 11 وحدة بالإضافة إلى مكان لتقديم الأطعمة والمشروبات والمسليات بالإضافة لتوافر مكان به مقاعد بالشارع نفسه يكون مطلا على كورنيش النيل.

 

الحلم تحول لحقيقة

"بوابة أخبار اليوم"، التقت بالشباب المستفيد من ذلك المشروع العظيم، ويقول عمرو الدبسي، أحد المستفيدين وصاحب مشروع بيتزا وكريب: "المشروع خطوة جيدة جدا، لأنه ساهم في أن يصبح حلم الشباب حقيقة، وأن فأنا حاصل على بكالوريوس وخريج مؤهل لسوق العمل".

 

وتابع: "دائما كنت أتحدث مع نفسي، هل يأتي اليوم وأن أصبح صاحب محل، لكن كان يصطدم حلمي بالواقع فأسعار المحلات غالية.. حتى تم الإعلان عن التقديم في شارع 306 وحصلت على وحدة وبالفعل قمت بتجهيزها لتقدم وجبات البيتزا والكريب، وبدأت أستعين بأصدقائي للعمل معي".

توفير مزيد من فرص العمل

أما محمد بحيري، شيف بيتزا، فقال إن المكان وفر مزيدا من فرص العمل حيث إنه يعمل في مكان يضم 4 آخرين كل متخصص في طهي صنف معين من البيتزا.

 

وأضاف: "مكان عملي، أصبح أكثر راحة للنفسية، لأن صاحب المكان والشيف أصدقاء ولا يتواجد بينهم أي فروق، ونعمل بروح الجماعة وكل واحد يعتبر نفسه صاحب المكان لأن صاحب المكان يعمل معك بيده وليس مشرفا أو مراجعا كما تجري الأمور في كثير من المطاعم والمفيد".

 

ومن الملفت للانتباه، تواجد شابة داخل أحد المطاعم، وبسؤالها أكدت أنها طالبة بمدرسة السياحة والفنادق برأس البر، وأنها جاءت للعمل والتدريب أيضا.

 

واستطردت: " أنا سعيدة بتلك التجربة وسعادتي الكبرى بما شاهدته داخل الشارع من اصطفاف المطاعم وإنها خطوة عملية وتدربية هامة في حياتي فقد أكسبتني خبرات كثيرة.. فالكل متعاون هنا وخاصة الأمن".

خطوة هامة من الدولة

على بعد أمتار قليلة؛ يمكث وليد سليمان، صاحب عربة لبيع غزل البنات والفيشار، والذي قال: "أنا مش مصدق نفسي إنه تم الإعلان عن المشروع وتنفيذه في بضعة أشهر حتى أصبح حقيقة، فهذه خطوة هامة من الدولة، حتى أصبحت عاشقا للمكان".

 

وبنفس المكان تشم أنفك رائحة تهفو إليها الأفئدة، حيث يمكث محمد البربري، صاحب محل بيع كبدة، والذي قال: "المشروع رائع وفر فرص عمل حقيقية للشباب، فتواجد تجمع مطاعم في مكان واحد برنامج تسويقي كبير، وإن المكان متوفر به الخدمات والمرافق بالإضافة إلى توفير تجمعات لتناول الطعام.. الكل بياكل عندنا فسناداوتش الكبدة بـ7 جنيهات فقط ، وده أرخص من أماكن كتير".

مطالبات بمد خط السرفيس

وطالب العديد من أصحاب الوحدات بشارع 306، بتوفير بعض الوسائل لزيادة الإقبال منها مد خط السرفيس إلى الشارع، وتوفير ألعاب ترفيهية للأطفال لأنه بهذا تكتمل مواصفات المكان ويسهل الوصول إليه فيزداد ربحنا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة