محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة
محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة


شمال سيناء تعلن أسماء الطلاب المتفوقين المقبولين بمنحة جامعة 6 أكتوبر

أ ش أ

الجمعة، 30 أغسطس 2019 - 01:49 م

أعلنت محافظة شمال سيناء أسماء الطلاب المقبولين بمنحة جامعة 6 أكتوبر للطلاب المتفوقين من أبناء المحافظة حيث تم قبول 10 طلاب، 4 مرشحين أساسيين، و6 مرشحين احتياطيين للدراسة في كليات الجامعة للعام الدراسي 2019 / 2020 بالمجان.


وأكد محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة  في بيان اليوم الجمعة أنه تم اختيار الطالبة: سهام أحمد حسين كمرشحة أساسية والطالبتين: شمس سليمان سالمان ومروة سليمان أهنيد كمرشحتين احتياطيتين للدراسة في كلية الطب البشرى، والطالب محمد ماهر منصور كمرشح أساسي والطالبتين براء عبد المنعم حسين وسهيلة محمد أعمر كمرشحتين احتياطيتين للدراسة في كلية العلاج الطبيعي.


وأضاف أنه تم اختيار الطالبة سارة محمد عواد كمرشحة أساسية والطالبتين سارة يسرى السيد ونادرة محفوظ خليل كمرشحتين احتياطيتين للدراسة في كلية التمريض، والطالبة مريم محمد محمد كمرشحة أساسية للدراسة في كلية التربية.


وأشار المحافظ إلى أن لجنة مشكلة قامت باختيار الطلاب المستحقين للمنحة من المتقدمين طبقًا للضوابط الخاصة بالمنحة والتي تمثلت في أن يكون الطالب أو الطالبة من أبناء المحافظة أو المقيمين بها إقامة دائمة ومن الحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٨ / ٢٠١٩، وحاصلين على الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية من محافظة شمال سيناء، وألا يكون الطالب أو الطالبة تقدم لأي منحة مجانية بإحدى الجامعات الخاصة.


ولفت إلى أنه تم تخصيص المنح المجانية للطلاب المتفوقين من أبناء المحافظة للدراسة في كليات الطب البشرى بشرط الحصول على مجموع لا يقل عن ٩٥٪، العلاج الطبيعي بشرط الحصول على مجموع لا يقل عن ٩٠٪، والتمريض والتربية بشرط الحصول على مجموع لا يقل عن ٦٠ ٪.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة