صورة أرشيفية صورة أرشيفية

من «صيانة القطارات» إلى «توفير الفكة».. 6 إجراءات للمترو استعدادا للدراسة

نشوة حميدة الجمعة، 30 أغسطس 2019 - 02:41 م

مع بدء العد التنازلي للعام الدراسي الجديد الذي من المقرر انطلاقه بالمدارس والجامعات في 21 سبتمبر المقبل، استعدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بعدد من الإجراءات والقرارات الجديدة.

وكشف مصدر مسئول بمترو الأنفاق، لـ "بوابة أخبار اليوم"، خطة الاستعداد للدراسة، مؤكدا أنها ترتكز على عدة نقاط، أولها إجراء صيانة شاملة لجميع القطارات، وإجراء عمرات ما بين الخفيفة والجسيمة لعدد منها، من أجل استيعاب الكثافات خلال الموسم الدراسي، موضحا أنه يتم أيضا صيانة السلالم الكهربائية بالمحطات تيسيرا علي جمهور الركاب.

وأشار المصدر إلى صدور توجيهات بزيادة منافذ بيع التذاكر بالمحطات خاصة بالخطوط الأكثر كثافة (الخط الأول والثاني) ، وكذلك المحطات (شبرا الخيمة- الشهداء- جمال عبدالناصر- العباسية- جامعة القاهرة)، فضلا عن توفير الفكة لمنع طوابير الزحام أمام شبابيك التذاكر بالمحطات.

وذكر أن هذا بجانب الدفع بحوالي 10 قطارات إضافية يوميا خلال أيام العام الدراسي الجديد "وقت الذروة الصباحية والمسائية" من أجل امتصاص الزحام، فضلا عن تجهيز نقاط إسعافية بالمحطات لعلاج الحالات المرضية المفاجئة.

ونوه المصدر إلى تشكيل فرق صيانة وأخرى للطوارئ وانتشارها على أرصفة المحطات لمواجهة الأعطال المفاجئة للعمل على إصلاحها فورا، للحفاظ على حركة مسير القطارات، بجانب التنسيق الكامل مع شرطة النقل والمواصلات على توفير كافة الإجراءات الأمنية بجميع المحطات من أجل أمان وراحة الركاب



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة