صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«لو هتشتري مستعمل».. 8 نصائح ذهبية للحصول على سيارة مناسبة

عواد شكشك

الجمعة، 30 أغسطس 2019 - 02:52 م

أصبحت السيارات المستعملة هي الحل الأمثل لعدد كبير من الراغبين لاقتناء سيارة، بعد ارتفاع السيارات الجديدة، بالرغم من التخفيضات التي قدمها الوكلاء خلال الفترة الأخيرة، لذا يذهبون لسوق السيارات المستعملة الموجود بمدينة نصر بالحي العاشر الذي يعقد يومي الجمعة والأحد فقط من كل أسبوع .

 

رصدت "بوابة  أخبار اليوم " 8 يجب اتباعها خطوات لشراء أي سيارة مستعملة من سوق الجمعة وهي :

 

أولًا: النظر بدقة على جسم السيارة الخارجي على الجانبين وسقف السيارة، للتأكد من أنهم في حالة سليمة.

 

ثانيًا: فتح أبواب السيارة والنظر بدقة على القوائم والعتب من الداخل وداير الباب الخلفي، للتأكد من سلامتهم بمعنى التأكد من عدم وجود أي تلف مثل (خبطات- لحامات- بارومة- رش بوية- لاصق أي نوع من الملصقات) .

 

ثالثًا: فتح الغطاء الأمامي للسيارة (الكابوت)، والنظر بدقة على البطحات وفرد الشاسيه و الصدر الأمامي والخلفي وباقي أجزاء حوض السيارة والتأكد من سلامتهم.

 

رابعًا: فتح الغطاء الخلفي للسيارة (الشنطة)، وإخلاء جميع الأشياء الموجودة بها للنظر بدقة والتأكد من سلامتها

 

خامسًا: لا بد من الكشف على السيارة في أحد المراكز المتخصصة وذات الخبرة الواسعة فنيًا مثل بنزينة وطنية أو غيرها، للتعرف على حالة السيارة.

 

سادسًا: فحص صالون السيارة بدقة والتأكد من سلامتها بمعنى التأكد من عدم وجود أي تلف مثل التابلوه، سليم تمامًا وجميع العدادات تعمل بكفاءة -سلامة السقفية-سلامة فرش الأبواب- سلامة الكراسي-جميع الكماليات الداخلية سليمة وتعمل بكفاءة.

 

سابعًا: التأكد من وجود رخصة لها باسم المالك، والبعد بقدر الإمكان عن شراء سيارة بها أي توكيلات

 

ثامنا: يفضل بعد الاتفاق بين الطرفين وكتابة العقد الابتدائي والاتفاق على اليوم المحدد لذهاب البائع للمرور والشهر العقاري، أن يذهب المشتري مع البائع للسؤال وللاطمئنان على صحة أوراق وملف السيارة بالمرور التابع لها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة