السفيرة د.نميرة نجم - المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي
السفيرة د.نميرة نجم - المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي


المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي تشيد بنجاح قمة التيكاد

وردة الحسيني

الجمعة، 30 أغسطس 2019 - 04:12 م

أكدت السفيرة د.نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي، على نجاح قمة التيكاد ٧ التي أنهت أعمالها اليوم بيوكوهاما باليابان.

 

وأوضحت أن المناقشات، تناولت سبل التعاون المشترك بين إفريقيا واليابان من أجل التنمية المستدامة والتطور العلمي والاقتصادي في أفريقيا، وأنه تم اعتماد إعلان يوكوهاما ٢٠١٩ ، وخطة العمل التي سبق واعتمدها الوزراء على مستوى القمة.

 

و أشارت "نجم" إلى تناول أعمال القمة مناقشات قطاعية بين الحكومات والقطاع الخاص حول موضوعات العلوم والتكنولوجيا والتطوير، وتنمية الشباب من أجل التنمية، والزراعة، والتغير المناخي، وتقليل مخاطر الكوارث الطبيعية، والاقتصاد الأزرق، ودعم السلم والأمن والاستقرار.

 

و أضافت أنه في نهاية أعمال القمة، تم تقديم مجموعة من التقارير، منها تقرير د. محمد الغانم نائب رئيس البنك الدولي للمنطقة الإفريقية الخاص بالجلسة القطاعية الخاصة بالعلوم والتكنولوجيا والتطوير، وتقرير اشيم ستاينر المدير التنفيدي للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في الجلسة الخاصة بتنمية الشباب من أجل التنمية، وتقرير جوزيفا ساكو مفوضة الاتحاد الأفريقي للزراعة الخاص الجلسة الخاصة بالزراعة.

 

وقدم موسى فقيه محمد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، عرضا للتطورات في حالة السلم في إفريقيا، واتفاقات السلام التي عقدت في القارة لإحلال السلم في عدد من البلدان ومنها إفريقيا الوسطى،وكذلك الاتفاق الأخير بتشكيل الحكومة الوطنية في السودان وغيرها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة