تعبيرية تعبيرية

أول فريق للتحطيب يمثل مصر في مهرجان «شونجو» بكوريا الجنوبية

نادية البنا الجمعة، 30 أغسطس 2019 - 06:11 م

وصل فريق التحطيب المصري التابع لجمعية الصعيد، بقيادة مدرب الفريق صبري محمود السوهاجي مدير المركز الدولي للتحطيب، لتمثيل مصر في الخارج من خلال المشاركة في مهرجان "شونجو" التاسع عشر لألعاب الدفاع عن النفس التراثية والمسجلة فى قائمة اليونسكو، تحت رعاية الاتحاد العالمى لفنون الدفاع عن النفس التراثية، والذي يقام خلال الفترة من 28 أغسطس الجاري، وحتى 7 سبتمبر.

 

تأتي هذه المشاركة باعتبارها الأولى من نوعها للمنتخب المصري للتحطيب، والذي يضم الفريق 4 فتيات و5 من الشباب ومدرب، بالإضافة إلى نيفين وجدي المدير الفني والمسئول الإعلامي.


يقدم الفريق عدة عروض للمبارزة بالعصا العرض الأول فرعوني بالزي الفرعوني، والثاني تراثي بالجلابية والعمة، والثالث رياضي بنطلون وتيشرت العروض على حسب رؤية الفريق تروي المراحل التاريخية التي مر بها التحطيب المصري منذ أن ابتكره الفراعنة منذ 5000 عام وحتي الآن، والذي كان في البداية فنا عسكريا ثم اصبح بعدها لعبة شعبية وأخيرا أصبح رياضة مصرية خالصة.


ومن الجدير بالذكر أن اليونسكو أدرجت لعبة "التحطيب" في عام 2016 في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية، ويطالب البعض بإنشاء اتحاد يرعاها وينظم لها بطولة دولية ويحافظ عليها من الاندثار، لأنها التراث الحي والوحيد الذي يمثل مصر محليا وعالميا.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة